shopify site analytics
خارطة العمل الاستراتيجي لوحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية - رئيس جامعة ذمار وقيادة المحافظة في زيارة لمبنى كلية الحاسبات والمعلوماتية - تقيم الدكتورة عائشة القذافي المعرض الفردي لرسومتها في سلطنة عمان - هل تعلمون لماذا الإمارات لا تريد التنازل عن جنوب اليمن? - بالشراكة مع البرنامج الانمائي للامم المتحدة - الحج ركن من أركان الاسلام - القدوة يكتب: الهجوم على رفح يعني المزيد من المعاناة والشهداء - تكتيكات البقاء للنظام الإيراني: القمع والإرهاب والحرب - ياسر عماد وخريجة ذا فويس سحر الصديقي في مهرجان بين الثقافتين - مــن الــفــوائد الــزواج -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي
اعتبر الصحفي رانهارد لاوترباخ أن كييف تحاول بكل وسيلة ممكنة إطالة أمد الصراع المستمر في أراضيها وتجنب مفاوضات السلام مع موسكو

الإثنين, 05-ديسمبر-2022
صنعاءنيوز/ -

الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي
اعتبر الصحفي رانهارد لاوترباخ أن كييف تحاول بكل وسيلة ممكنة إطالة أمد الصراع المستمر في أراضيها وتجنب مفاوضات السلام مع موسكو.
وكتب الصحفي في مقالة جديدة له في صحيفة "Junge Welt" الألمانية: "عندما يعطي السياسيون الغربيون أي تلميح للحاجة إلى المفاوضات، ترفضه أوكرانيا على الفور".

وذكر أن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أعلن عن ضرورة تقديم ضمانات أمنية لروسيا، مشيرا إلى أن رئيس كتلة "خادم الشعب" في البرلمان الأوكراني، دافيد أراخاميا، أعلن فورا بعد ذلك عن ظهور شرط جديد لإطلاق مفاوضات مع روسيا وهو التخلى الطوعي لموسكو عن أسلحتها النووية".

وتساءل الصحفي: "من الذي سيجبر روسيا على عمل ذلك؟ حتى الولايات المتحدة ليست جاهزة لتحمل المخاطر".

وعبر عن اعتقاده أن سبب عدم رغبة القيادة الأوكرانية في إجراء مفاوضات مع موسكو يعود إلى رغبة كييف في جني أكبر قدر ممكن من الأرباح من هذه الحرب.

وأوضح: "لا يريدون السلام، لأنهم يعيشون على حساب الحرب. إنها تزودهم بالسلاح والأموال بكميات غير محدودة تقريبا. ولا يهتم سياسيوهم بأن الأوكرانيين يتجمدون ويعانون من الجوع. وما هو أهم من ذلك هو أن النخبة الأوكرانية لديها مولد في الطابق السفلي وحساب مصرفي في منطقة البحر الكاريبي".

وبعد أن أفادت وسائل إعلام دولية بأن الغرب يدعو كييف لبدء حوار مع موسكو، بدأ الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي التحدث عن احتمال إجراء هذه المفاوضات ولكن بشرط الحفاظ على وحدة الأراضي الأوكرانية.

وفي الوقت ذاته أقرت السلطات الأوكرانية رسميا استحالة إجراء مفاوضات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وكان زيلينسكي يؤكد ذلك شخصيا أكثر من مرة.

من جانبها أعلنت موسكو أنها لا تزال منفتحة على الحوار مع كييف بدون أي شروط مسبقة.

المصدر: نوفوستي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)