shopify site analytics
اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس -
ابحث عن:



الثلاثاء, 24-مايو-2011
صنعاء نيوز فياض عبد الكريم فياض -
ثقافة الثورة تدخل حياتنا



ثورة شباب تونس كانت مفاجئة لتاثيرها الواسع على الساحة العربية وسرعة انتشارها .....فقبل ان تحقق بعض نتائجها الاولية كانت ثورة اكبر وبتنظيم اكثر وعيا قد انتشرت في ام العرب في مصر الحبيبة , مصر كانت وما زالت مفصل رئيسي في الشرق الاوسط وتؤثر في شعوب المنطقة وهي من ساعدت شعوب المنطقة في التعليم والمد القومي والتحرر من الاستعمار في خمسينات وستينات القرن الماضي الى جانب بغداد ودمشق ... ثورة شباب ليبيا قريبا او بعيدا ستنتصر ولن يستمر القمع اكثر من اسابيع معدودة وتنتهي بالتخلص من نمط حكم فريد من نوعه , والشعب اليمني يسير ووصل الى اخر مرحلة من النفق وسيرى النور بعد تضحية يشهد لها ... وسوريا ذات الوضع الحساس بامتياز لخطوط التماس مع اسرائيل امرها مبتوت وان التغيير والتبديل سيحصل قريبا او بعيدا يعني اسابيع او اشهر ولكن ما نتمناه ان لا تدخل تحت رحمة مجلس الامن وهيئة الامم المتحدة كذريعة لتدميرها من الاطلسي وخسارة بنيتها التحتية وتكون فرصة لاسرائيل لشلها وابعداها عن دائرة التهديد.

كافة الاقطار العربية بدأت في مبادرات اصلاح قبل وصول درجة الحرارة الداخلية الى مرحلة الغليان , وبدأـت بعض المليارات في الظهور وان كانت غير كافية لان الارصدة تتعدى الملايين والمليارات الى خانة الترليونات . وستشهد المنطقة تحالفات جديدة وتوحيد بين عدد من الانظمة للمحافظة على السلسة .

حركتنا التعاونية وفيها تمارس اشد واعقد اصناف الدكتاتورية علما ان من اهم مبادئها السبعة هو الديموقراطية ... ومن هنا لا نريد ان نقول فشلها بل نريد القول لم تستطع تحقيق اي هدف ولا نريد القول هدمها لمبادئ التعاون ولكن سنقول لم تستطيع تحقيق قفزة وتطوير في الحياة الاقتصادية والاجتماعية للاعضاء .....

لماذا ؟؟؟ لان النمط هو نفس النمط ..... توارث للقيادات في الجمعيات والاتحادات , تمسك في الكرسي اكثر من التمسك في الارض ..... المشيخة والشيخة هي الاهم ..... لا تطور على ارض الواقع ..... بدل التوحيد هناك من يسعى الى التفتيت هناك استحواذ....في حركتنا التعاونية في فلسطين هناك قذافي بامتياز وعندنا "علي" بشهادة رسمية طبق الاصل ... وهناك الكثير والكثير فنحن صورة عن الواقع العربي ولكننا بامتياز لان لدينا شماعة كبيرة نضع ونعلق عليها كل ما نريد الغير ان لا يراه .

على مدى ايام شهر ايار وفي كل يوم نلاحظ في حياتنا اليومية نمطا جديدا من الثورة والتمرد على الواقع في الجمعيات التعاونية والخيرية والبنوك والشركات وحتى على مستوى الاسرة , بعض حركات التغيير تمر بسلاسة ولكن مع الاسف ان بعضها يتصاعد مع اجراءات القمع المتعلقة بالفصل .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)