shopify site analytics
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا -
ابحث عن:



الثلاثاء, 24-مايو-2011
صنعاء نيوز -
الإعلام الاقتصادي يدرب الشباب اليمني حول الإعلام الجديد ودوره في التغيير الاجتماعي

Economic media Train Yemeni Youth on the new Media and its Rule in Social Change

ينفذ مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي دورة تدريبية للشباب اليمني حول "الاعلام الجديد ودوره في التغيير الاجتماعي" بالتعاون مع مشروع استجابة التابع لوكالة التنمية الأمريكية في اليمن.

وقال رئيس المركز مصطفى نصر في افتتاح الدورة التي يشارك فيها 25 شاب وشابة صباح اليوم، أن التدريب يهدف إلى إكساب الشباب اليمني مهارات استخدام وسائط الإعلام الحديث أو ما يسمى بالإعلام الاجتماعي " فيس بوك، وتويتر، ويوتيوب " في أحداث التغيير الاجتماعي.

وأوضح أن ثورة المعلومات خلقت مفاهيم جديدة للمعرفة والتأثير في العالم، وعلى الشباب اليمني الاستفادة من هذه التقنيات الحديثة في خدمة مجتمعهم، مشيرا إلى أن الشباب يشكلون الأمل لمستقبل أفضل في اليمن.

من جانبه قال مدير برامج الإعلام والاتصال في مشروع استجابة حسين الوادعي أن احد العوامل الأساسية التي جعلت مشروع استجابة بالتعاون مع مركز الإعلام الاقتصادي يركزان على تدريب الشباب في هذا المجال ما يحدث من حالة تغييرية في الوطن العربي يقودها الشباب. وأكد اننا امام نموذج جديد يقود فيه الشباب عملية التغيير بينما يكتفي الكبار بالالتحاق بالشباب وتاييد مطالبهم، وبالتالي صار من المهم العمل مع الشباب واكسابهم المهارات اللازمة لتحقيق عملية التغيير السلمي وبناء حياة أفضل.

وأشار إلى أن الدورة الحالية هي الدورة الثالثة ضمن برنامج تأهيل الشباب اليمني على الاعلام الجديد، وستليها دورات تدريبية للشباب في محافظات يمنية أخرى.

يذكر ان الدورة الحالية تستمر مدة يومين، ويدرب فيها الخبير اليمني في الإعلام الجديد الصحفي محمد الكهالي.

Economic media Train Yemeni Youth on the new Media and its Rule in Social Change



" the information revolution have created new concepts of knowledge and influence in the world, so Yemeni Youth should benefit of this new technologies to serve their societies because they constitute the hope of a better future of Yemen" Said Mustafa Nasr Chairman of studies& Economic Media Center

Nasr remarks were made during the opening session of a training for Yemeni Youth on the New Media ( Face book, twitter, You Tube) organized by SEMC in cooperation With RGP Today 23 MAY, with participation of 25 young male and female.

Nasr said that the training aim to grant Yamani Youth skills on using new media or what is call social media for social change.

In his part the director of Media and communication in RGP Husain Alwadai said that the key factor which let RGP in cooperation with cooperation with SEM focus on training youth in this field is what is going on Arab countries of change's situation lead by youth.

" We are in stand of new style which in it the youth lead the change process where the adults follow the youth and support their demands, thus it is very important to work with youth and grant them necessary skills to achieve the peaceful change process and build better life" Al-Wadia asserted

He also pointed out that the current training course is a part of the program of qualifying the Yemeni youth on the new media. And add that this course will followed with courses in other Yemeni governorates.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)