shopify site analytics
اغتيال رجل الأعمال الإسرائيلي في مصر - ما وراء قانون "مكافحة البغاء والشذوذ الجنسي" ( 3-4) - هانم داود: بنات وبنين وسن المراهقه - القدوة يكتب: توحيد الجهود الدولية الهادفة لمحاكمة الاحتلال - المؤامرة الشریرة تحت عنوان "حج البراءة"! - الأخصائية النفسية منى شطا تُحذّر - لاعب منتخب الشباب السابق الدبعي يؤكد تكريم نجوم الرياضة وأجب وأستحقاق وليس هبه! - صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم - الصناعة تعلن عن اطلاق خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية للوزارة - مفاجأة سارّة بشأن سد النهض -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
كشف جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، عن محاولات لإغراء وجذب متصفحين إسرائيليين من خلال انتحال شخصيات

الثلاثاء, 13-ديسمبر-2022
صنعاءنيوز -

كشف جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، عن محاولات لإغراء وجذب متصفحين إسرائيليين من خلال انتحال شخصيات لنساء إسرائيليات على الإنترنت.
قناة عبرية ترصد محفل الماسونية الأكبر في إسرائيل (صور)
وبحسبما ذكر الإعلام العبري، فإنه في الآونة الأخيرة، أعلن الشاباك عن وجود ملفات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي، تنتحل صفة نساء إسرائيليات، ويديرها في الواقع أشخاص من قطاع غزة، حيث "تهدف تلك المحاولات إلى الإيقاع بمواطنين إسرائيليين من خلال استخدام صور نساء إسرائيليات، إذ يرجح أنهم بدافع الفضول سيجرون اتصالا هاتفيا مع تلك النسوة، لكنهم في الواقع سيعرضون أنفسهم للأذى من قبل أصحاب الهوية الحقيقيين".

هذا وعثر على ملفات شخصية تنتحل صفة شخصية مدربة لياقة إسرائيلية معروفة باسم "ماريا ديفيد" أو "ماريا شمعون" على كل من" فيسبوك" و"إنستغرام".

كما قام الشاباك، بعد الكشف عن المعلومات، بإشراك قسم الإنترنت في مكتب المدعي العام، المسؤول عن التعامل مع المحتوى غير القانوني على الشبكات الاجتماعية، وفي إجراء مشترك ضد الشبكات الاجتماعية، تمت إزالة تلك الملفات من الشبكة.

من جهتها، دعت دائرة الأمن العام إلى التقيد بالسلوك الحذر والمسؤول على الشبكات الاجتماعية لتفادي مخاطر الاستغلال أو الأذى قدر الإمكان.

المصدر: "I24"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)