shopify site analytics
"النقاب ليس من الدين".. تصريح مثير لمدير "هيئة الأمر بالمعروف - سجن معتمرة يمنية بسبب رفضها إهانة شرطية سعودية في مكة المكرمة - لقاء قبلي ينجح في رفع مطارح قبائل عتمة في مدينة الحزم بمحافظة الجوف - السمحي وليد يعقد قرانه اليوم في انتظار الفرحة الكبرى - عقوبات مالية تنتظر جورجينا في السعودية.. أين أخطأت حبيبة رونالدو؟ - تسرب نفطي يهدد بكارثة بيئية لارخبيل سقطرى -   مسئولون في دبي لبيع حقل نفطي جديد بشبوة - باحث سعودي يسخر من الانتقالي ويهدد بإعادته إلى اللا شيء - هكذا... أجبت صديقتي الفرنسية عن شُبان فلسطين.... - فلول الشاه وابنه حلفاءا للملالي ورثة أبيه في النهج والمنهج في مسرحية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - توفي في العاصمة الروسية موسكو المفكر والرائد في مكافحة الظلم والاضطهاد والاستعمار الداخلي الدكتور أبوبكر السقاف عن عمر ناهز 88 عاما .

الأربعاء, 14-ديسمبر-2022
صنعاء نيوز/عيدروس باحشوان -
وفاة د. ابو بكر السقاف في إحدى مستشفيات موسكو
تعازينا لأسرته و محبيه
انا لله وانا اليه راجعون
"أبرز كتاباته الأخيرة"

توفي في العاصمة الروسية موسكو المفكر والرائد في مكافحة الظلم والاضطهاد والاستعمار الداخلي الدكتور أبوبكر السقاف عن عمر ناهز 88 عاما .

وولد د.أبوبكر السقاف في منطقة الوهط بمحافظة لحج التي انجبت من المفكرين والعلماء والساسيين والكتاب والأدباء والفنانين.

وعرف السقاف بمقالاته الفكرية والسياسية من خلال عدد من الصحف الوطنية وعلى رأسها "الايام" و "التجمع" التي جمعه برؤساء الصحفتين المناضلين الوطنيين الراحلين عمر الجاوي وهشام باشراحيل صداقة حميمية على مدى سنوات طويلة حتى يوم وفاتهما وواصل الكتابة في صحيفة النداء التي يرأسها سامي غالب.

هاجر السقاف قسرا الى موسكو حيث زوجته وبعد سنوات من الملاحقة البوليسية لنظام صالح وتعرض للضرب والتعذيب بالكهرباء عند باب منزله واحراق أجزاء من جسده لإثناءه عن الكتاب والانتقاد للنظام الذي وصفه بالاستعمار الداخلي عقب إجتياح الجنوب في 1994م .

ومن ابرز كتاباته الاخيرة الوجوه الثلاثة لدولة الحرب عن المجتمع ، القضية الكبرى الغائبة : الدولة المدنية ، لوم الضحية ، تبشير المسلمين بالاسلام او الاضهاد الديني في صعدة ، في ذكرى الاستقلال الذي ضاع غير مرة ، تحويل جامعات الدولة الى مكاتب علاقات عامة، ثقافة الحصانة "نظرية الاذلال".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)