shopify site analytics
ما وراء قانون "مكافحة البغاء والشذوذ الجنسي" ( 3-4) - هانم داود: بنات وبنين وسن المراهقه - القدوة يكتب: توحيد الجهود الدولية الهادفة لمحاكمة الاحتلال - المؤامرة الشریرة تحت عنوان "حج البراءة"! - الأخصائية النفسية منى شطا تُحذّر - لاعب منتخب الشباب السابق الدبعي يؤكد تكريم نجوم الرياضة وأجب وأستحقاق وليس هبه! - صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم - الصناعة تعلن عن اطلاق خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية للوزارة - مفاجأة سارّة بشأن سد النهض - إسرائيليون يوجهون اتهامات إلى مصر بانتهاك "التفاهمات الأخيرة" حول رفح -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  ريمة :خالد الجماعي

الخميس, 15-ديسمبر-2022
صنعاءنيوز / ريمة :خالد الجماعي -
 


استطاع ابناء محافظة ريمة إنجاز العديد من المشاريع الخدمية والحيوية عبر صناديق تكافل مجتمعية حققت المستحيل في زمن التحدي والصمود طوال ثمان سنوات من العدوان والحصار واستجابة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الاعلي المشير مهدي المشاط بتفعيل العمل المشترك الحكومي والمجتمعي، عضو المجلس السياسي الاعلي محمد النعيمي ومعه وزير الاعلام ضيف الله الشامي والمدير التنفيذي لمؤسسة بنيان محمد المداني نفذوا زيارة ميدانية لنموذج من تنفيذ مشاريع بناء الدود والحواجز المائية في منطقة بني الضبيبي بمديرية الجبين وكذلك تنفيذ المشاريع بمجال شق ورص الطرقات في مديرية الجعفرية فوجدت تنمية حقيقية بجهود مجتمعية ورسميه.





قام عضو المجلس السياسي الاعلي الدكتور محمد النعيمي ومعه وزير الاعلام ضيف الله الشامي بزيارة ميدانية الي محافظة ريمة.

وخلال الزيارة التي استمرت يومين التقي خلالها قيادة السلطة المحلية والتنفيذية والمجتمعية بالمحافظة ناقش معهم مجمل القضايا والموضوعات التي تهم الشأن المحلي.

حيث حضر حفل تكريم السلطة المحلية بالمحافظة للمبرزين من المبادرين الحكوميين والمجتمعيين في أطار توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بتفعيل العمل المشترك الحكومي والمجتمعي وبالتزامن مع الذكري السنوية للشهيد.

وخلال حفل التكريم أكد عضو المجلس السياسي الدكتور محمد النعيمي أهمية تكريم المبرزين من المبادرين الي التنمية الحقيقية من خلال الاسهام الايجابي في تمويل المشاريع الخدمية التي يأتي في مقدمتها الطرقات.

وأشار النعمي الي أن تنفيذ المبادرات المجتمعية في مجال الطرق بمحافظة ريمة يأتي في إطار وعي أبنائها لحجم المؤامرة الخارجية في صورة تعكس صوابية التحرك لمواجهة التحديات والنهوض بالمسئوليات الملقاة على عاتق الجميع في ظل المواجهة المصيرية للوطن ضد قوى الاستكبار العالمي.

لافتا أن حرص أبناء ريمة على الاسهام في مواجهة تداعيات المرحلة وتعزيز الهوية الإيمانية بالتلاحم والالتفاف إلى جانب القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وتفويت الفرصة على العدوان للنيل من النسيج المجتمعي.

بدوره شدد وزير الاعلام ضيف الله الشامي علی الجانب الرسمي والمجتمعي ضرورة توجيه وتحفيز طاقات المجتمع لإبراز روح المبادرة الوطنية والتلاحم المجتمعي وإيصال رسائل للعالم باستمرار صمود اليمنيين في مواجهة تداعيات العدوان ومخططاته وتحصينهم من الانهزام والاستسلام والعمل على تحقيق رفعتهم ومكانتهم.

وأكد الوزير الشامي ان محافظة ريمة شكلت انموذجافي تنفيذ المبادرات المجتمعية وعنوانا لتجسيد الصمود كغيرها من محافظات الجمهورية بتكاتف ووعي ابناء المجتمعات المحلية.

وفي سياق متصل حضر عضو المجلس السياسي الاعلي الدكتور محمد النعيمي ومعه وزير الاعلام ضيف الله الشامي تدشين مشروع دعم المبادرات المجتمعية بالمحافظة بتمويل وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية.

المشروع الذي يشمل المساهمة بتوفير مادة الاسمنت للأهالي لتنفيذ واستكمال اعمال الرصف والمساهمة بتوفير مادة الديزل للمعدات لتنفيذ واستكمال أعمال المسح والشق والتوسعة، وتوفير بعض معدات الشق في المناطق الأشد حرماناً.

وخلال التدشين اشار عضو المجلس السياسي الاعلي الدكتور محمد النعيمي أن التدشين يأتي ضمن موجهات قائد الثورة السيدعبدالملك بن بدرالدين الحوثي لدعم المبادرات المجتمعية وترجمة لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الاعلى المشير مهدي المشاط.

وأكد النعيمي ان تنفيذ تلك المبادرات المجتمعية التي يأتي في مقدمتها شق ورص الطرقات بمديريات ريمة ستخفف من معاناة ابناء المجتمع في المناطق المحرومة في ظل المرحلة الراهنة.

وأشار وزير الاعلام ضيف الله الشامي الي ان دعم المبادرات المجتمعية بريمة سيشكل حافزا لبذل المزيد من الجهود في هذا المجال.

ولفت الشامي إلى حرص القيادة الثورية ممثله بالقائد السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي على أيصال المبادرات وتنمية المشاركة المجتمعية للعمل على سد فجوة التنمية في المناطق المحرومة في محافظة ريمة والمحافظات الاخرى.

حضر التدشين المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان الدكتور محمد المداني والقيادات المحلية والتنفيذية والمجتمعية بالمحافظة.


وفي صباح اليوم الثاني من الزيارة لمحافظة ريمة أطلع عضو المجلس السياسي الاعلي الدكتور محمد النعيمي اليوم ومعه وزير الاعلام ضيف الله الشامي علي مستوي سير العمل في مشاريع بناء السدود والحواجز المائية بمنطقة بني الضبيبي التي ينفذها الاهالي .

وخلال الزيارة التي رافقهم فيها وكيل المحافظة فهد الحارسي و المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان محمد المداني استمعا من ممول تلك المشاريع الحيوية منجد العيدروس الي شرح حول اهمية تنفيذ تلك المبادرات الحيوية والتي ستخدم ابناء منطقة بني الضبيبي بالجانب الزراعي.

وأشاد النعيمي بما يقدمه ابناء ريمة من خلال انشائهم صناديق تكافل مجتمعية لتنفيذ مشاريع تخدم واقعهم وتحسن من دخلهم المعيشي.

وحث النعيمي ابناء المجتمعات المحلية بمحافظة ريمة الي التوجه بأهمية انشاء السدود والحواجز المائية للاستفادة منها بالمجال الزراعي.

بدوره ثمن وزير الاعلام ضيف الله الشامي الجهود المجتمعي في تنفيذ المبادرات المجتمعية بمجال الطرق وبناء الحواجز المائية والمجالات الاخري.

وكان قد اطلع عضو المجلس السياسي الاعلي الدكتور محمد النعيمي اليوم ومعه وزير الاعلام ضيف الله الشامي خلال زيارتهم لمديرية بلاد الطعام على مستوى الخدمات الطبية التي يقدمها مستشفى الميثاق للمواطنيين وطبيعة العمل فيه واحتياجاته الطبية.

وخلال الزيارة التي رافقهم فيها المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان الدكتور محمد المداني استمع النعيمي والشامي من مدير الصحة بالمديرية وليد القليصي ومدير المستشفي الدكتور عبدالله شريه إلى شرح عن الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى للمترددين عليه في الاختصاصات الطبية والصحية.

وأكد النعيمي أهمية النهوض بالقطاع الصحي بمحافظة ريمة وبما يخفف من معاناة ابناء المجتمع في ظل المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن جراء االعدوان وحربه الاقتصادية.

لافتا الي ضرورة مضاعفة الجهود والمزيد من العطاء وتقديم الرعاية الطبية والصحية بمستوى أفضل للمرضى والاهتمام بهم بمستشفي الميثاق او المستشفيات الاخري بالمحافظة.

وحث النعيمي كوادر المستشفى إداريين وأطباء وصحيين على العمل وفق الإمكانات المتاحة وتغليب الجانب الإنساني في أدائهم لخدمة المرضى.

بدوره حث وزير الاعلام ضيف الله الشامي على ضرورة  الارتقاء بالعمل بالقطاع الصحي بمحافظة ريمة والعمل بروح الفريق الواحد لمواجهة كافة التحديات التي تمر بها البلاد وتقديم الخدمات والرعاية الصحية للمرضى.

من جانبه أكد وكيل المحافظة فهد الحارسي حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على تذليل أي صعاب تعترض إدارة المستشفى الجديده والتعاون معها لتوفير الاحتياجات اللازمة للأقسام وبما يسهم في توسيع الخدمات التي يقدمها المستشفى.

وكان خلال الزيارة لليوم الثاني قد عقد لقاء للهيئات الإدارية للجمعيات التعاونية وفرسانها في مديريات السلفية وبلاد الطعام والجعفرية وكسمة برئاسة عضو المجلس السياسي الاعلي الدكتور محمد النعيمي كرس اللقاء لمناقشة عدد من الموضوعات الهادفة للنهوض بالواقع الزراعي بالمحافظة.

واستعرض اللقاء بحضور وزير الاعلام ضيف الله الشامي ووكيل المحافظة فهد الحارسي والمدير التنفيذي لمؤسسة بنيان محمد المداني وضم القيادات المحلية والاشرافية والشخصيات الاجتماعية فرص التنمية المتاحة في المحافظة في مجال الزراعة والتسويق الزراعي والصناعات التحويلية في اطار المتاح محليا من الامكانيات وادوات الإنتاح والموراد البشرية،

وتناول الاجتماع السبل الكفيلة بأنجاح مشروع صندوق التكافل الاجتماعي التنموي الذي ساهم بإنشائه مجموعة من رجال الأعمال من أبناء المحافظة.

وفي اللقاء أشار  عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي ألى أن السلطة المحلية في الجعفرية هي احدى المديريات 17 التي تلقت دورة فرسان التنمية ويجب تطبيق مفرداتها علي الواقع العملي بهدف خدمة واقع المحافظة.

وقال النعيمي "انتم يا أبناء ريمة حاصرتم الحصار بهذه المنجزات العملاقة في حجمها والعظيمة في أثرها.

من جهته أكد وزير الاعلام ضيف الله الشامي أن التنمية جهاد، والاسلام يعرف الجهاد ببذل الجهد، والحرص على التنمية هو جهاد له سلسلة قيمة عنقودية مترابطة تتضافر في جهود حتى تحقق النصر الذي رأيناه اليوم".

بدوره، قال وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية فهد الحارسي: "نحن نعمل حاليا على.، اطلاق مبادرة شق وتوسعة طريق تربط مديريتي الجعفرية والجبين بطول 60كم كبديل عن الخط المعتاد عبر بيت الفقيه البالغ 110كم".


وقال"الجعفرية هي العاصمة الزراعية لمحافظة ريمة، مؤكدا ضرورة العودة إلى ما كان عليه الآباء والأجداد من الاكتفاء الذاتي، مشدداوعلى أهمية تجسيداط الإنسان لحكمة أنه مستخلف في الأرض لإعمارها واستغلال كل فرصة فيها واستشعار المسؤولية، والاتجاه بإرادة صادقة لمواجهة الحصار ".
واضاف"الجمعيات التعاونية عليها أن تستشعر المسؤولية، وتعلم أنها ما وجدت إلا من أجل تنظيم وإدارة الحركة التنموية بصورة عامة والزراعية بصفة خاصة".

وواصل:"المجتمع صار يحمل الوعي أن ثقافة الاتكال على الدولة والمانح الاجنبي لم صالحة للاستخدام في زمن التسابق المحموم على السيطرة على موارد الثروة الطبيعية. ويجب ان نعرف أن أحدا لن يأتي ليصنع لنا التنمية أو يهديها إلينا، وان تنمية حياتنا هو واجبنا نحن اليمنيون، ولابد أن نشمر سواعدنا لاحداث ما نتطلع إليه من تنمية".

فيما أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد المداني أن مؤسسة بنيان واللجنة الزراعية لم يعد لهما دور تدخل مباشر في تفعيل
 
وإدارة عجلة الإنتاج، لأنه بات من المتاح أن تقوم السلطات المحلية في المحافظات والمديريات والجمعيات التعاونية وفرسانها بتحمل المسؤولية المباشرة عن تنمية المجتمعات المحلية وتنمية الاقتصاد المجتمعي المقاوم خاصة في المديريات التي تلقى أعضاء إداراتها التنفيذية والمحلية تاهيلا على مبادئ وسياسات العمل التنموي على هدى الله منوها باستمرارية دور المؤسسة واللجنة، ولكن بصورة غير مباشرة في تلبية احتياجات السلطات المحلية من التدريب والتأهيل والمساندة الفنية وعمل الدراسات والبحوث وسلاسل القيمة ودراسات الجدوى.

وتطرق إلى أن مسارات العمل التنموي لها محطات انتقال مرحلي، لابد أن يواكبها الجميع في داخل الجمعيات التعاونية وفرسانها، والسلطات المحلية والفعاليات الاجتماعية ورؤوس الأموال والمجتمع.

مشددا على أن موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي، يحفظه الله واضحة المعالم وواسعة الأفق، لا تتطلع وترمي إلى الأماني، وإنما تتجه إلى تفعيل حركة عملية تتعامل مع المتاح والممكن من
 
الامكانيات والقدرات المحلية في إحداث تنمية مستدامة قائمة على هدى الله والمشاركة المجتمعية الواسعة، وفق نقلات نوعية تمتاز بالاتقان والسرعة وتحقيق الجودة المنافسة للمنتج المستورد.

وفي ختام اللقاء، أكد رئيس جمعية الجعفرية الزراعية التعاونية متعددة الأغراض أحمد حيدر غالب الوليدي أن تشكيل جمعية تشكيل جمعية متعددة الاغراض هو الشكل المناسب كون المديرية تمتاز بطابع إنتاجي متنوع.

واستعرض الوليدي بعضا من الأنشطة التي قامت بها الجمعية  خلال الفترة الماضية، حيث عملت على توفير بذور عدد من المحاصيل، وهناك برامج موجه نحو تحريك مسار حصاد مياه الأمطار ببناء السدود والحواجز والكرفانات عبر  تنشيط المبادرات المجنمعية، كم تمكنت الجمعية من ايصال شتلات البن وشجعت زراعة الكركم والزنجبيل والهرد، ولها بصمات واضحة في تنمية زراعية محاصيل الحبوب، مشيرا إلى أن الجمعية ينقصها المعدات الزراعية كالحراثة والحصادة.

وختام الزيارة لمحافظة ريمة اطلع عضو المجلس السياسي الاعلي الدكتور محمد النعيمي ومعه وزير الاعلام ضيف الله الشامي خلال زيارتهم لمديرية الجعفرية بمحافظة ريمة علي مستوي تنفيذ عدد من المبادرات المجتمعية بمجال الطرق بالمديرية.

وخلال الزيارة التي رافقهم فيها وكيل المحافظة فهد الحارسي والمدير التنفيذي لمؤسسة بنيان الدكتور محمد المداني استمعا من مدير عام المديرية عبدالله شرف الدين مستوي الانجاز للمبادرات المجتمعية بمجال الطرق والتحديات التي تواجه سير العمل الخدمي بهذا المجال.

وأشاد النعيمي بما تم انجازه في تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية بمجال الطرق بمديرية الجعفرية خاصة ومحافظة ريمة عامة والتي تمولها المجتمعات المحلية بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة.

وأشار النعيمي الي ان ابناء مديرية الجعفرية حققوا رقما قياسيا بمجال شق ورص الطرقات وعلي الجهات المعنية التعاون معهم لتحقيق التنمية المحلية التي تلبي احتياجات وتطلعات ابناء المجتمع.

من جانبه دعا وزير الاعلام ضيف الله الشامي ابناء المجتمعات المحلية بالجعفرية وكل ابناء ريمة الي مواصلة تنفيذ المبادرات المجتمعية بمجال الطرق والتي اسهمت في التخفيف من معاناتهم بهذا المجال.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)