shopify site analytics
لاعب منتخب الشباب السابق الدبعي يؤكد تكريم نجوم الرياضة وأجب وأستحقاق وليس هبه! - صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم - الصناعة تعلن عن اطلاق خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية للوزارة - مفاجأة سارّة بشأن سد النهض - إسرائيليون يوجهون اتهامات إلى مصر بانتهاك "التفاهمات الأخيرة" حول رفح - خطة إسرائيلية لإدارة قطاع غزة ما بعد الحرب - هجوم إسرائيلي كبير على مصر - هانم داود تكتب: بنات وبنين وسن المراهقه - جامعة الدول العربية تتدخل لتشكيل حكومة في ليبيا - رئيس الجامعة يتفقد مراكز العزل والمرضى بمستشفى الوحدة الجامعي بمعبر -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
وجه عضو المجلس  السياسي الأعلى محمد علي الحوثي السلطة القضائية والأمنية باتخاذ الاجراءات القانونية

الأحد, 18-ديسمبر-2022
صنعاءنيوز -


إب/حميد الطاهري

وجه عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي السلطة القضائية والأمنية باتخاذ الاجراءات القانونية ضد كل من ثبت تورطه بالاعتداء على ارضي الوقف الدولة والمواطنين في إب .. وبحسب مصدر مقرب فإن قيادة محافظة اب وعدد من العلماء والشخصيات الاجتماعية والمواطنين من أبناء المحافظة قد التقوا بعضو السياسي الاعلى خلال زيارته للمحافظة و عدد من المديريات وطرحوا امامه عددا من القضايا والاشكاليات التي تعاني منها المحافظة وفي مقدمتها الاعتداء على اراضي الوقف من قبل عصابات تزوير مسنودة بنافذين .

وأكد المصدر أن اللقاءات قد أثمرت في الخروج بنتائج ايجابية ستسهم بوضع حد للنافذين والمعتدين على أموال الوقف مهما كان موقعهم في الدولة والمجتمع .

وبين المصدر أن هناك ارتياحا كبيرا عم الاوساط الشعبية في محافظة اب بعد الأوامر الصريحة للقضاء والاجهزة الامنية من قبل الحوثي بضرورة ضبط كل من ثبت تورطه في الاعتداء على اراضي الاوقاف.


وأشاد المصدر بالموقف الوطني والقانوني لعضو السياسي الأعلى محمد علي الحوثي الذي حسب وصف المصدر سيسهم في وضع حد للمعتدين على اموال الوقف .
وطالب المصدر الأجهزة الأمنية بتنفيذ توجيهات الحوثي بإلقاء القبض على الفارين من وجه العدالة من عصابات التزوير والنهب وتقديمهم للمحاكمة امام المحكمة الجزائية المتخصصة تنفيذ ا لقرار النيابة الجزائية المتخصصة
حتى تصان أموال الوقف ويكون أفراد هذه العصابة عبرة لكل من تسول له نفسه المساس بأموال الوقف الذي لا يجوز الاعتداء عليه أو خيانته بأي شكل من الأشكال كما اشاد المصدر بموقف قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة باللواء عبدالواحد صلاح محافظ المحافظة والمشرف العام السيد يحيى اليوسفي وحرصهم على حماية ممتلكات الاوقاف .
وكانت النيابة الجزائية المتخصصة قد اشارت في قرار الاتهام الصادر عنها لعدد 111 عنصرا من المزورين لمحررات تهدف للاستيلاء على مساحة كبيرة من أموال والوقف وقد تضمن القرار في البند 41 أن المدعو ناشر سعدان اصطنع محررا عرفيا عبارة عن عقد مبيع مؤرخ بتاريخ 18 ربيع أول 1439 هـ الموافق 16/12 / 2017م بخط المدعو علي مقبل قران فيما المدعو أحمد علي ناشر سعدان بوصفه بائعا والمدعو علوي صالح السوادي بوصفه مشتريا لمساحة (7500) قصبة في موضع جبل المعموق زراعي وصالب مزارع قرية الحمامي العارضة مديرية الظهار محافظة إب .
وذلك بقصد استعماله في ترتيب آثار قانونية للاستيلاء على أموال الوقف والدولة في ذلك الموضع وعلى النحو المبين تفصيلا في الأوراق .
وعقب هذه الإجراءات القانونية اصدرت النيابة الجزائية أمرا قهريا بإلقاء القبض على عناصر تلك العصابة الفارين من وجه العدالة البالغ عددهم 111 مطلوبا أمنيا منهم 33 عنصرا من مزوري المحررات في إب .
وتلك الممارسات والاعتداءات دفعت ابناء محافظة إب وفي مقدمتهم العلماء والاكاديميين والنخب المثقفة والشخصيات الاجتماعية الى اعلان موقف موحد وصريح ضد المعتدين على ممتلكات الاوقاف واصدروا بيانات ادانة واستنكار للاعتداءات التي تتعرض لها اراضي وممتلكات الاوقاف والعاملين في مكتب الهيئة بالمحافظة وفي مقدمة تلك الاعتداءات محاولة الاغتيال الاخيرة التي تعرض لها مدير عام أوقاف إب بندر العسل بصنعاء قبل حوالي شهرين من قبل عصابة تابعة للمتهبشين على اراضي الاوقاف في إب.
واكد علماء واكاديمي ومثقفي محافظة إب ادانتهم واستنكارهم لذالك العمل الاجرامي وطالبوا في بياناتهم قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي ورئيس والمجلس السياسي الاعلى المشير مهدي المشاط وعضو السياسي الاعلى رئيس المنظومة العدلية محمد علي الحوثي ووزيرا العدل والداخلية بضبظ المعتدين على اراضي الاوقاف في إب وحماية العاملين فيها .
ودعوا كافة الجهات المختصة وجميع ابناء محافظة إب الي القيام بواجبهم الديني والوطني في حماية ممتلكات الاوقاف .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)