shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



الخميس, 26-مايو-2011
صنعاء نيوز -
الإفرنجي في ضيافة الفرقة الوطنية للفنون الشعبية الفلسطينية بخانيونس



خانيونس:

قامت الفرقة الوطنية للفنون الشعبية الفلسطينية، بإدارة الفنان أ. محمد عوض، اليوم، باستضافة سعادة الأخ المناضل الوزير عبد الله الإفرنجي -مستشار الرئيس محمود عباس للشؤون الدولية- في مقر تدريب الفرقة في منتجع الهابي سيتي في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.. بحضور كل من أ. محمد عوض مدير الفرقة، والأستاذ ياسين الملاحي نائب المدير، ومنسقة الفرقة الشاعرة إلهام أبو ظاهر، والهيئة الاستشارية للفرقة، والسيد أيمن النجار مدير المنتجع.. ولقد تخلل اللقاء تناول العديد من القضايا التي تخص الفرقة، وتلك القضايا التي تخص الهم العام..


وأشاد الإفرنجي بأهمية دور الفرقة الوطنية للفنون الشعبية الفلسطينية لما تقدمه من نشاطات دعمت مرحلة التحرر الوطني واستعادة اللحمة الشعبية.. ولتميزها في إحياء الكلمة الثورية وتقديمها بشكل حماسي يحرك مشاعر الجماهير نحو بوصلة الوطن.. مقدما للمجموعة جملة من النصائح الفنية للفرقة.. ومؤكدا على اهتمامه العالي بالتراث الفلسطيني وأهمية نشره عبر العالم.. ومتمنياً أن تحقق الفرقة انتشاراً كبيراً يوازي طموحها وإنجازها في وقت قريب.


عبر أ. محمد عوض مدير الفرقة عن سعادة الفرقة بتشريف الوزير الإفرنجي إلى مقر التدريب منوهاً على أن وضع الوطن في بؤرة الفكر لدى الفرقة ساهم في تعزيز الريادة لها في مجال الفن الشعبي والاستعراضي.. منوها على أن دور الكلمة واللحن لا يقل أهمية عن دور الرصاص والبندقية.


وأشار عوض إلى أن الفرقة تملك رصيدا كبير من الاستعراضات، والأغنيات الوطنية، والتراثية.. متعهداً بتقديم كل جديد جيد، وأن تكون الفرقة نبراساً وسفيراً للفن الفلسطيني الملتزم..


وفي سياق متصل تحدث أ. ياسين الملاحي نائب مدير الفرقة حول إمكانيات الفرقة وما تمتلكه من خامات طيبة على الصعيد الفني وتجتهد دائماً بتقديم الأفضل لأنها تطمح أن تكون الفرقة الأولى على مستوى الوطن برغم قلة الإمكانات المالية واللوجستية، حيث أن الفرقة تعمل بتمويل ذاتي وبمساعدة شخصيات وطنية تؤمن بالفكرة والهدف الذي أنشأت من أجله الفرقة.


من جانبها وضحت منسقة الفرقة الشاعرة إلهام أبو ظاهر بأن الفرقة كانت أول من أقام احتفالا بمناسبة المصالحة الوطنية برعاية فخامة الرئيس محمود عباس - أبو مازن- وستبقى دائماً عند حسن ظن الجميع وستبقى البؤرة المضيئة بجهود جميع أعضائها.


أما كلا من أ. زكريا الهندي مسئول ملف الإعلام، و أ. علي الشنا مسئول ملف العلاقات العامة للفرقة فقد أكدا على أن الخطة الفنية الواضحة والاستراتيجية التي تتبناها الفرقة والتي لا تحيد عن المسار الوطني هي مفتاح نجاح الفرقة والتي أصبح جمهورها يلاحقها في كل عرض تقدمه، وأصبحت محط أنظار الجميع لاختيارها التوقيت المناسب والكلمة الصادقة وتقديمها لكل ما هو وطني للكل الوطني.


وفي نهاية اللقاء قدم أ. عوض خالص الشكر باسمه واسم الفرقة لكل من ساهم في إنجاح أعمال الفرقة وتشجيعها وخص بالذكر الوزير عبد الله الإفرنجي و أ. أيمن النجار مدير منتجع الهابي ستي في خان يونس.. والذي أكد بدوره (أ. النجار) على استمرار دعمه المتواصل للفرقة إيمانا منه بما تقدمه الفرقة من فن راقي ملتزم الأمر الذي دعاه لعدم التردد في استضافة تدريبات الفرقة والمساهمة في أي شيء من مصلحته تقدم هذه الفرقة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)