shopify site analytics
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم - الصناعة تعلن عن اطلاق خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية للوزارة - مفاجأة سارّة بشأن سد النهض - إسرائيليون يوجهون اتهامات إلى مصر بانتهاك "التفاهمات الأخيرة" حول رفح - خطة إسرائيلية لإدارة قطاع غزة ما بعد الحرب - هجوم إسرائيلي كبير على مصر - هانم داود تكتب: بنات وبنين وسن المراهقه - جامعة الدول العربية تتدخل لتشكيل حكومة في ليبيا - رئيس الجامعة يتفقد مراكز العزل والمرضى بمستشفى الوحدة الجامعي بمعبر - المهرجان الاول للمانجو -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 

انتهت أعمال المخيم الطبي الجراحي المجاني الذي نفذته العون المباشر - مكتب اليمن في مديرية الشحر

السبت, 24-ديسمبر-2022
صنعاءنيوز -


انتهت أعمال المخيم الطبي الجراحي المجاني الذي نفذته العون المباشر - مكتب اليمن في مديرية الشحر بمحافظة حضرموت إثر إجراء (162) عملية جراحية متخصصة بتمويل من حملة العشر الأواخر ـ ليلة 24 رمضان.

وقال مدير مكتب العون المباشر في اليمن الأستاذ علي بطيط، إن المخيم حقق نجاحاً هائلاً على مستوى التنظيم واستقبال آلاف الحالات المرضية، وإجراء المعاينات الطبية والعمليات الجراحية التي تكللت بالنجاح، مبيناً أن المخيمات الطبية باتت ملاذاً لليمنيين للحصول على الخدمات الصحية الأساسية.

وثمن جهود الداعمين والشركاء المحليين في تنفيذ المخيم الذي استهدف كافة فئات المجتمع رجالاً ونساءً وأطفالاً.

فيما قال منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر الدكتور فريد الدهمشي، إن المخيم استقبل آلاف الحالات، وأجرى المعاينات لـ (395) في الفترة من 10 ـ 12 ديسمبر 2022.

وأضاف أنه تم إنجاز (12) عملية للخصية المهاجرة، و (16) عملية فتاق ، و(101) للوزتين و(11) عملية ترقيع طبلة الأذن، و(22) الشفة الأرنبية وسقف الحنك، في الفترة من 13 ـ 21 ديسمبر 2022.

وأكد الدهمشي، أن المخيم قدم كل خدماته مجاناً، ونفذته مؤسسة نهد التنموية بالتعاون مع مستشفى الشحر العام بمحافظة حضرموت وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمخيمات بوزارة الصحة العامة والسكان.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتركز على تقديم خدمات تنموية متكاملة عن طريق مراكز اجتماعية قريبة من المستفيد بحيادية دون تمييز بدعم من متبرعيها وشركائها، وتنفيذ رؤيتها في رفع مستوى التمكين، وفق قيم جوهرية منها الإحسان والتميز والإبداع والإتقان والكفاءة.

ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي، كتلة التعليم ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.


--
العون المباشر ـ مكتب اليمن
441705 1 967
www.direct-aid.org


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)