shopify site analytics
جامعة إب تحتفي بعيد الوحدة - اطلاق سراح العشرات من الاسرى - حصر وترميز وتقييم المشاريع القائمة والمتعثرة بذمار - بايدن يتطاول مجددا على بوتين - البرازيل: سفيرنا لن يعود إلى تل أبيب - الأمواج تجرف جزءا من الرصيف الأمريكي العائم بغزة (فيديو) - تدشين عملية الاختبارات النهائية لمعهد جامعة ذمار للتعليم المستمر - مأرب تشييع جثمان فقيد الوطن الشيخ سعيد نمران في مديرية الجوبة بمأرب - الرئيس علي ناصر و العودة إلى ملعب السياسة !! - ماذا يحصل على مذبحة سعر صرف ؟! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - م/يحيى محمد القحطاني

الأحد, 25-ديسمبر-2022
صنعاءنيوز/ م/يحيى محمد القحطاني -

م/يحيى محمد القحطاني.

مع إشراقة الشمس في يوم شتوي شديد البرودة.. في يمن اﻹيمان والحكمة.. ورغم ضراوة العدوان الهمجي السعودي اﻹماراتي.. على اليمن أرض وإنسان.. من البر والبحر والجو.. وإغﻻق تام للمطارات والمنافذ وحصار مطبق منذ ستة أعوام.. والعالم شرقه وغربه.. إذن من طين وإذن من عجين ..

ومع إشراقة شمس كل يوم.. على يمن الصمود والبطولة.. يمن التاريخ والحضارة.. يتجدد اﻷمل والحياة يوميا لدى كل اليمنيين.. فالأمل شمس تعيد للمغترب بصيص العودة للوطن.. وللمريض بريق الحياة.. وللمدافع عن الوطن اليمني النصر المبين.. والأمل كلمة تحمل في طياتها حباً للحياة والمستقبل.. وشمعة توقد العزم في القلوب الضعيفة ..

لذلك نقول لزعماء الحرب والطوائف.. الساكنيين في فنادق الرياض وتركيا والدوحة والقاهرة وأبو ظبي وفي اليمن.. أوقفوا هذه الحرب الملعونة.. التي ﻻ منتصر فيها سوى الموت، ولا مهزوم فيها سوى القيم وإنسانية الإنسان.. فقد أصبحت أوجاعنا مؤلمة.. وجراحاتنا عميقة.. ومأسينا متعددة ..

ومع كل تلك المأسي.. التي نتجرعها نحن اليمنيون صباحاً ومساءً.. من نار الحرب فيما بيننا، والتي ليس لنا فيها ﻻ ناقة وﻻ جمل، ولا تثمر إلا ويلات ومآسي وثأرات، فجميعنا نريد ان تضع الحرب أوزارها، وندفن مع من سقطوا في معاركنا أحقادنا وثاراتنا.. ﻷنها فؤوس تفتح لنا قبورا جديدة في المستقبل ..

في هذه الحرب الملعونة ماتت أمي بمرض الكوليرا، ومات أبي بمرض كورونا، وترك إبني دراسته وذهب للحرب، والراتب مقطوع منذ سنين عديدة، فكم أطفال تناثرت أشﻻئهم في هذه الحرب، وكم من أمهات ثكلى وأرامل، فقدن أزواجهن أو فلذات أكبادهن، من أجل أن يُرضي المتصارعون نزواتهم، ويفرغوا حقدهم وأمراضهم الدفينة، حمماً وبراكين مشتعلة على رؤوس اليمنيين ..

أيها المتصارعون على السلطة والثروة.. الحرب فيما بيننا نحن اليمنيون هي بذرة حقدٍ.. سوف تتوارثه الأجيال.. الى أن يرث الله الأرض ومن عليها.. ومن أجج لﻹحتراب فسيندم حتماً طال الزمن أو قصر.. والنار ﻻ تحرق إﻻ يد مشعلها اولا.. فهل فيكم رجل رشيد.. يوقف هذه الحرب المجنونة ؟؟ ..

وأخيراً أقول:-
على جميع اليمنيين بدون إستثناء، الدفع بإتجاه حوار فيما بينهم، يفضي إلى أمن وسلامة اليمن واليمنيين، خير من تأجيج نار الحرب فيما بيننا، ومن استطاع ألا يدعوا إلا للسلام فليفعل، لأن ذلك من عزم الأمور، وعلينا أن نعيش حياتنا مع الأمل.. ولولا الأمل ما عشنا.. فما أضيق العيش لولا فسحة الأمل.. حفظ الله اليمن وأهلها من كل مكروه.. والله من وراء القصد ..

*صباحكم أمل ونصر قريب*
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)