shopify site analytics
ما وراء قانون "مكافحة البغاء والشذوذ الجنسي" ( 3-4) - هانم داود: بنات وبنين وسن المراهقه - القدوة يكتب: توحيد الجهود الدولية الهادفة لمحاكمة الاحتلال - المؤامرة الشریرة تحت عنوان "حج البراءة"! - الأخصائية النفسية منى شطا تُحذّر - لاعب منتخب الشباب السابق الدبعي يؤكد تكريم نجوم الرياضة وأجب وأستحقاق وليس هبه! - صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم - الصناعة تعلن عن اطلاق خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية للوزارة - مفاجأة سارّة بشأن سد النهض - إسرائيليون يوجهون اتهامات إلى مصر بانتهاك "التفاهمات الأخيرة" حول رفح -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - / إسكندر المريسي

الأحد, 25-ديسمبر-2022
صنعاءنيوز / / إسكندر المريسي -

ناقش اجتماع في ديوان عام الهيئة ضم رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني الدكتور هاشم الشامي ومحافظ صنعاء عبد الباسط الهادي المخططات بمحافظة صنعاء وما تم الانجاز فيها على أرض الواقع والمشاريع الأخرى التي هي قيد التنفيذ.
وفي الاجتماع بحضور المختصين من الهيئة والمحافظة استمع الحاضرون الى شرح مفصل حول مشاريع التخطيط، حيث تم اعتماد حوالي 64) وحدة جوار تم فيها تحزيم المناطق العشوائيه وتخطيط الوضع القائم وحصر التمدد العشوائي في مديريات المحافظه .
كما استمع الجانبان الى شرح موجز حول المناطق المستهدفة في عملية التحزيم والتي سيتم شقها من قبل المختصين في القطاع بالإضافة الى حجز المناطق العشوائية لعدد 24) وحدة جوار.
واقر المجتمعون على تخصيص وحده جوار رقم 4B9 المحجوزة كخدمات عامة تعود بالنفع على المناطق في المستقبل ، كما استمع الحاضرون في الاجتماع الى شرح حول مشروع مخططات مدينة الرئيس الشهيد صالح الصماد التابعه لمؤسسة الشعب أضافة الى مخططات بني حشيش ومديريات بني مطر وهمدان وسعوان ومنطقة المجحر وادي ظهر حيث سيتم تعميدها تعميد اولي للشق وتعميد الشوارع والطرق المرتبطة بالمديريات .
وفي الاجتماع وجه رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بسرعة تجهيز المخططات وتعميدها تعميد اولي للشق على أرض الواقع وتحزيم المناطق العشوائية في تلك المناطق .
كما طالب الدكتور الشامي الى سرعة تقديم الدراسات الشاملة والتصاميم والمخططات لبقية وحدات الجوار في المناطق المشار اليها وخصوصا الواقعة في مديرية سنحان وبني بهلول .
من جهته اقترح محافظ محافظة صنعاء عبد الباسط الهادي على تقديم دراسة يحدد فيها المناطق المحظور التخطيط فيها وخاصة احواض ومصادر المياة الخاص بمحافظة صنعاء وكذا تحديد بعض المناطق التي فيها عشوائيات بمشاركة اللجان المجتمعية.
وفي الاجتماع تم توجية المختصين سرعة استكمال الاعمال الفنية التي تم مناقشتها ورفعها للتعميد النهائي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)