shopify site analytics
   الإطلاع على سير العمل بفرع الهيئة المواصفات والمقاييس بعمران - تدريب أبناء الشهداء على تعلم الحاسب بعمران - ورشة عمل تعريفية في التقييم المعزز لمواطن بالبيضاء - وكيل محافظة البيضاء يتفقد الانشطة في المدارس والدورات الصيفية - اغتيال رجل الأعمال الإسرائيلي في مصر - ما وراء قانون "مكافحة البغاء والشذوذ الجنسي" ( 3-4) - هانم داود: بنات وبنين وسن المراهقه - القدوة يكتب: توحيد الجهود الدولية الهادفة لمحاكمة الاحتلال - المؤامرة الشریرة تحت عنوان "حج البراءة"! - الأخصائية النفسية منى شطا تُحذّر -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 

مخيم جديد لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات بدأت العون المباشر مكتب اليمن تنفيذه في محافظة المهرة بتمويل حملة ٢٩ رمضان

الإثنين, 26-ديسمبر-2022
صنعاءنيوز -


مخيم جديد لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات بدأت العون المباشر مكتب اليمن تنفيذه في محافظة المهرة بتمويل حملة ٢٩ رمضان ١٤٤٣.

وقال مدير مكتب العون المباشر في اليمن الأستاذ علي بطيط، إن مخيم عونكم نور الطبي يعد التدخل الأول للعون المباشر في مجال رعاية العيون بمحافظة المهرة.

وأكد أن مخيمات عونكم نور المجانية تسعى للوصول إلى كافة أنحاء اليمن لتمكين الأشقاء اليمنيين من الحصول الرعاية الصحية.

فيما قال منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر في اليمن الدكتور فريد الدهمشي إن المخيم خطط لإجراء فحوصات مخبرية لـ (350) حالة والمعاينات لـ (500) حالة يوم السبت ٢٤ ديسمبر 2022 في مستشفى سيحوت ومستشفى قشن، فيما تجري المعاينات يوم الأحد ٢٥ ديسمبر في مستشفى الغيظة العام.

وأضاف أن المخيم سيجري (300) عملية لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات في الفترة من ٢٥ ـ ٢٨ ديسمبر ٢٠٢٢ في مستشفى الغيظة العام بمديرية الغيظة.

ويعتزم المخيم صرف الأدوية لـ (300) من مرضى العيون، ونظارات شمسية لـ (300) مريض، وتوعية (250) شخصاً حول أمراض العيون.

وأكد الدهمشي أن المخيم بالكامل مجاناً وتنفذه مؤسسة عين الصحية بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي، والإدارة العامة للمخيمات بوزارة الصحة العامة والسكان، ومكتبها في محافظة المهرة.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتركز على تقديم خدمات تنموية متكاملة عن طريق مراكز اجتماعية قريبة من المستفيد بحيادية دون تمييز بدعم من متبرعيها وشركائها، وتنفيذ رؤيتها في رفع مستوى التمكين، وفق قيم جوهرية منها الإحسان والتميز والإبداع والإتقان والكفاءة.

ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي، كتلة التعليم ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)