shopify site analytics
نصرا من الله وفتحآ قريب..!! -    الإطلاع على سير العمل بفرع الهيئة المواصفات والمقاييس بعمران - تدريب أبناء الشهداء على تعلم الحاسب بعمران - ورشة عمل تعريفية في التقييم المعزز لمواطن بالبيضاء - وكيل محافظة البيضاء يتفقد الانشطة في المدارس والدورات الصيفية - اغتيال رجل الأعمال الإسرائيلي في مصر - ما وراء قانون "مكافحة البغاء والشذوذ الجنسي" ( 3-4) - هانم داود: بنات وبنين وسن المراهقه - القدوة يكتب: توحيد الجهود الدولية الهادفة لمحاكمة الاحتلال - المؤامرة الشریرة تحت عنوان "حج البراءة"! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  

كشف المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، اليوم الأربعاء، عن 6 أسباب رئيسية للأمطار التي هطلت وستهطل

الخميس, 29-ديسمبر-2022
صنعاءنيوز -
 

كشف المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، اليوم الأربعاء، عن 6 أسباب رئيسية للأمطار التي هطلت وستهطل على اليمن.
وأوضح المركز أن من الأسباب هو تدفق رطوبة عالية من البحار الاحمر والعربي وخليج عدن باتجاه مناطق اليمن الساحلية والمرتفعات الغربية والجنوبية الغربية، إضافة إلى تفاعل المنخفض الجوي الحركي الشرق أوسطي والذي تواجد شمال وشمال شرق شبه الجزيرة العربية مع منخفض شرق أفريقيا.
وأشار إلى أن من بين الأسباب هو تراجع تأثيرات إمتداد المرتفع الجوي السيبيري الباردة عن معظم محافظات اليمن الوسطى والغربية، و هبوب الرياح الجنوبية والغربية الدافئة والرطبة المحملة ببخار الماء نحو أغلب مناطق اليمن الغربية والوسطى.
ونوه بأن من الأسباب توفر عامل الرفع الحراري في مناطق اليمن الجبلية، والتبريد الكافي في طبقات الجو العليا وخاصة الوسطى الذي ساعد على تكثف بخار الماء وتشكل السحب بكافة أنواعها.
وهطلت أمطار خفيفة ومتوسطة خلال الساعات الماضية على عدة محافظات صنعاء وعمران وصعدة والجوف وإب والمحويت وذمار وحجة والحديدة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)