shopify site analytics
خارطة العمل الاستراتيجي لوحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية - رئيس جامعة ذمار وقيادة المحافظة في زيارة لمبنى كلية الحاسبات والمعلوماتية - تقيم الدكتورة عائشة القذافي المعرض الفردي لرسومتها في سلطنة عمان - هل تعلمون لماذا الإمارات لا تريد التنازل عن جنوب اليمن? - بالشراكة مع البرنامج الانمائي للامم المتحدة - الحج ركن من أركان الاسلام - القدوة يكتب: الهجوم على رفح يعني المزيد من المعاناة والشهداء - تكتيكات البقاء للنظام الإيراني: القمع والإرهاب والحرب - ياسر عماد وخريجة ذا فويس سحر الصديقي في مهرجان بين الثقافتين - مــن الــفــوائد الــزواج -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - يواجه بنك سبأ الإسلامي الذي يملكه حميد عبد الله الأحمر انهياراً مالياً مريعاً، أفضى الخميس إلى أحداث عنف واشتباكات بين عدد من المودعين وموظفي البنك الذين استنجدوا بالسلطات الأمنية لحمايتهم.

الجمعة, 27-مايو-2011
صنعاء نيوز -
يواجه بنك سبأ الإسلامي الذي يملكه حميد عبد الله الأحمر انهياراً مالياً مريعاً، أفضى الخميس إلى أحداث عنف واشتباكات بين عدد من المودعين وموظفي البنك الذين استنجدوا بالسلطات الأمنية لحمايتهم.

مراسل كان متواجداً في مسرح الأحداث، والتقط صورة لجانب من حشود المودعين الذين كانوا يصطفون بطابور طويل لسحب أموالهم من الصراف الآلي للبنك، أكد أن احداث العنف انفجرت على خلفية ما يدعيه المودعين بان إدارة البنك تتنصل منذ أسابيع عن تسليمهم أموالهم المودعة في البنك وتؤجلهم من يوم لآخر.

وشكى آخرون أنهم لديهم ودائع بالعملة الصعبة "الدولار" وان البنك مصر على تسليمهم ودائعهم بالعملة المحلية "الريال اليمني" وبسعر صرف يوم السحب، مؤكدين أنهم لديهم تعاملات تجارية بالدولار وليس بإمكانهم شراء كميات كبيرة من الدولار من سوق الصرافة، كما أن ذلك يكبدهم خسائراً مالية بفارق سعر الصرف، خاصة في ظل الظروف الحرجة لليمن، مؤكدين أن البنك ملزم قانونياً باعادة الودائع بجنس العملة التي أودعت بها.

ونقل عملاء بنك سبأ الاسلامي عن مسئولين في البنك بأن البنك تعرض لانهيار مالي كبير جراء قيام مالكه "حميد الأحمر" بسحب مبالغ طائلة وتحويلها لحسابات خاصة خارج اليمن، الأمر الذي تسبب بعجز هائل في موارده وفشل في الايفاء بالتزاماته للمودعين..

وناشدوا البنك المركزي اليمني بصفته الرسمية المسئولة عن أسواق المال بالتدخل وفرض حجز قانوني على الصول الثابتة للبنك لاعادة أموال المتعاملين مع البنك.

هذا وقد شوهدت مجاميعاً تشتبك مع حراسات البنك وعدد من الموظفين أمام البوابة الخارجية، وانهال البعض رجماً لواجهة البنك وتهشيم الصراف الآلي، قبل ان تتدخل دورية أمنية كانت ترابط قرب بيت الثقافة المواجه للبنك، وتقوم بفض الاشتباكات والسيطرة على الموقف.

جدير بالذكر ان حراس البنك الذين يتبعون شركة أمنية اهلية منعوا مراسل من التصوير وقاموا باحتجازه ومصادرة الكاميرا، غير ان الدورية الأمنية الزمتهم باعادتها..

* صورة الخبر التقطتها عدسة نبأنيوز قبل ربع ساعة فقط من الأحداث التي منعتها الحراسات من تصويرها وسحبت كاميرا المراسل..

المصد نبأ نيوز
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)