shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أفادت صحيفة ديلي تليغراف في عددها الصادر يوم الخميس 26/5/2011 أن الحكومة البريطانية اعترفت بأن القوات السعودية التي أرسلتها الرياض لقمع الاحتجاجات في البحرين قد تكون تلقت تدريبات عسكرية بريطانية.

الجمعة, 27-مايو-2011
صنعاء نيوز -

قوات القمع السعودية بالبحرين تلقت تدريباتها في بريطانيا


أفادت صحيفة ديلي تليغراف في عددها الصادر يوم الخميس 26/5/2011 أن الحكومة البريطانية اعترفت بأن القوات السعودية التي أرسلتها الرياض لقمع الاحتجاجات في البحرين قد تكون تلقت تدريبات عسكرية بريطانية.

وقالت الصحيفة إن الحكومة البريطانية كانت "أعربت عن قلقها العميق من انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين، حيث استخدمت العائلة الملكية الحاكمة (البحرينية) قوات سعودية لإخماد المظاهرات الشعبية".

وأضافت الصحيفة وفق ما ذكرت وكالة "يو بي أي" أن وزارة الدفاع البريطانية اعترفت بأن جنوداً من الحرس الوطني السعودي أُرسلوا إلى البحرين قد يكونوا تلقوا تدريبات عسكرية من قبل القوات المسلحة البريطانية في السعودية، مما سيجدد اتهام التحالف الغربي بتوجيه رسائل متباينة حول الديمقراطية في الشرق الأوسط.

وتحتفظ بريطانيا بفريق ضخم من المدربين العسكريين في السعودية، كما يقوم أفراد من الجيش البريطاني بتقديم المشورة وتدريب قوات المملكة في مجالات عديدة، بما في ذلك السيطرة على الحشود.

ونسبت الصحيفة إلى نك هارفي وزير الدولة البريطاني لشؤون القوات المسلحة قوله إن حكومته "لا يمكن أن تستبعد احتمال مشاركة قوات سعودية تلقت تدريباً بريطانياً في العملية البحرينية، لأن وزارة الدفاع البريطانية لديها مشاركة ثنائية مكثفة وواسعة النطاق مع السعودية تشمل تدريب الحرس الوطني السعودي".

وأضاف هارفي "من الممكن أن بعض أفراد الحرس الوطني السعودي الذين أُرسلوا إلى البحرين تلقوا تدريبات على يد البعثة العسكرية البريطانية في السعودية".

وكانت وزارة الخارجية البريطانية اتهمت البحرين الأسبوع الماضي باعتقال الناشطين السياسيين وعدد كبير من الأطباء والممرضين، فيما التقى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بمكتبه في داوننغ ستريت ولي عهد البحرين الشيخ سلمان بن حمد آل ثاني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)