shopify site analytics
"النقاب ليس من الدين".. تصريح مثير لمدير "هيئة الأمر بالمعروف - سجن معتمرة يمنية بسبب رفضها إهانة شرطية سعودية في مكة المكرمة - لقاء قبلي ينجح في رفع مطارح قبائل عتمة في مدينة الحزم بمحافظة الجوف - السمحي وليد يعقد قرانه اليوم في انتظار الفرحة الكبرى - عقوبات مالية تنتظر جورجينا في السعودية.. أين أخطأت حبيبة رونالدو؟ - تسرب نفطي يهدد بكارثة بيئية لارخبيل سقطرى -   مسئولون في دبي لبيع حقل نفطي جديد بشبوة - باحث سعودي يسخر من الانتقالي ويهدد بإعادته إلى اللا شيء - هكذا... أجبت صديقتي الفرنسية عن شُبان فلسطين.... - فلول الشاه وابنه حلفاءا للملالي ورثة أبيه في النهج والمنهج في مسرحية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
استقبل الدكتور/ جمال محمد ناصر الحسني عميد كلية الآداب بجامعة عدن صباح اليوم في مكتبه وزير الإعلام

الثلاثاء, 10-يناير-2023
صنعاءنيوز -


عدن/خاص:

استقبل الدكتور/ جمال محمد ناصر الحسني عميد كلية الآداب بجامعة عدن صباح اليوم في مكتبه وزير الإعلام والثقافة والسياحة الأستاذ معمر الإرياني أثناء زيارته للكلية بمعية رئيس جامعة عدن الأستاذ الدكتور/الخضر ناصر لصور، وذلك لبحث مجالات التعاون المشترك في إطار الاستعدادات والترتيبات اللازمة لإطلاق مهرجان شتاء عدن الثقافي الأول المزمع إقامته خلال الفترة من (24 - 26) يناير الجاري الذي ستنفذه الوزارة بالتعاون مع المحافظة.

واستعرض لقاء وزير الإعلام والثقافة والسياحة مع رئيس جامعة عدن وعميد كلية الآداب بالجامعة إمكانية التعاون المشترك بين الطرفين من خلال إشراك أساتذة من كلية الآداب في اللجنة التحضيرية لهذا المهرجان بما يسهم في إنجاحه ودعمهم للأنشطة المشتركة التي تبرز الوجه المشرق للعاصمة المؤقتة عدن وموروثها الحضاري الفني والثقافي والتراثي.

وأكد اللقاء على أهمية عملية الإعداد والتحضير لانطلاق المهرجان، والعمل المشترك في الأنشطة والفعاليات الرامية الى إعادة احياء الدور الريادي والثقافي للعاصمة المؤقتة عدن، وإقامة الندوات الثقافية والفنية المختلفة، وإقامة عدد من معارض الصور والفنون التشكيلية، باعتبار جامعة عدن من المؤسسات التعليمية العريقة التي شكلت رافدا تنمويا وثقافيا وساهمت من خلال دورها التنويري في تخريج الكوادر ورفد سوق العمل بالكفاءات المؤهلة، وساهمت في خلق العديد من الشراكات المجتمعية والثقافية والاجتماعية لتبني المواهب الشابة.

وأوضح الجانبان أن هذا اللقاء يأتي في إطار الحرص على التنسيق والتكامل وأهمية تظافر الجهود وتكاملها والتعاون في التخصصات المشتركة بين وزارة الإعلام والثقافة والسياحة وجامعة عدن وفتح خطوط تعاون من خلال خلق برامج عملية مشتركة تساهم في تأهيل الكوادر وتحضيرها لتلبي الاحتياج في مختلف التخصصات التي يحتاجها سوق العمل.

وناقش الجانبان إمكانية إقامة ندوات وفعاليات للموروث الشعبي والثقافي، وإحياء روح التراث المادي واللامادي بإشراك كلية الآداب بجامعة عدن ممثلة بالدكتور/محمد هيثم الطفي، والدكتورة/ هيفاء مكاوي ضمن اللجنة التحضيرية في مهرجان شتاء عدن الثقافي الأول.

حضر اللقاء محمد باشراحيل رئيس مؤسسة ١٤ أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر، والدكتور/ مصطفى أحمد صالح مدير عام مكتب رئيس الجامعة، وعميد كلية الآداب الدكتور/جمال الحسني، وعميد كلية الاعلام الدكتور/محمد علي ناصر، ونائب عميد كلية الٱداب الدكتور/عبدالحكيم العراشي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)