shopify site analytics
أنا أؤيد الإبادة الجماعية وقتلكم جميعا" (فيديو) - قضاة المحكمة الجنائية الدولية يتلقون تهديدات من بعض الدول الأوروبية - ترتيبات جارية لاعادة هبكلة المجلس الرئاسي اليمني - الاثار اليمنية تباع في لندن - طوفان بشري في صنعاء وعدد من المحافظة اليمنية - حلم النداء تحقق بثلاثين زيارة لبغداد . - أكبر نادي رياضي (UFC Gym) بالمغرب والشرق الأوسط - انطلاق بطولة الجمهورية "طوفان الاقصى" - محافظ شبوة اللواء العولقي يعزي في وفاة الشيخ سعيد الذنابة بن نمران المرادي - الشيخ منقذة البرلماني المحنك ورجل السمات الانسانية والخيرية...!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - خبير يعلق على سبب تفريغ إثيوبيا حوالي 100 مليون متر مكعب يوميا من مياه سد النهضة

الأحد, 15-يناير-2023
صنعاءنيوز -
بار العالم

كشف الخبير المصري عباس شراقي عن فشل توربينين في سد النهضة بتمرير 30 مليون متر مكعب من الماء يوميا، بعد فتح إثيوبيا مؤخرا بوابتي التصريف لتمرير المياه من أعلى الممر الأوسط للسد.
وأشار خبير المياه شراقي في حديث لـ"RT"، إلى أن ذلك حدث رغم أن قدرة كل تروبين تصل لـ50 مليون متر مكعب يوميا، واضطرت اثيوبيا لفتحهما لتفريغ حوالي 100 مليون متر مكعب يوميا دون أي فائدة من هذه المياه التي تم تخزينها على مدار الثلاث سنوات السابقة.

ولفت شراقي إلى أن صور الأقمار الصناعية تظهر اليوم توقف المياه أعلى الممر الأوسط مع استمرار فتح بوابتي التصريف مع تشغيل محدود لأحد التوربينين.

واختتم: "من المُمكن البدء في الأعمال الخرسانية نهاية الشهر الجاري بعد تمام جفاف الممر الأوسط، وإثيوبيا لديها الوقت الكافي حتى شهر يوليو لتعلية السد، وكل متر تعلية يعادل 1 مليار متر مكعب تخزين."

ناصر حاتم ـ القاهرة

المصدر:
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)