shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



الجمعة, 27-مايو-2011
صنعاء نيوز - الدكتور عبد السلام الجوفي - وزير التربية والتعليم صنعاءنيوز/ عبد الواحد البحري -
وزير التربية لـ صنعاءنيوز
الامتحانات العامة (التاسع) والثانوية بقسميها العلمي والأدبي يوم25يونيوالقادم

أكد الدكتور عبدالسلام محمد الجوفي- وزير التربية والتعليم أن أمتحانات الشهادة الاساسية (التاسع) والثالث الثانوي بقسميها العلمي والأدبي ستجرى في موعدها يوم السبت 25 يونيو والشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والادبي يوم الأحد 26يونيو القادم حسب التقويم الدراسي للعام 2010-2011م .
واوضح الدكتور الجوفي في تصريح لـ صنعاءنيوزان الوزارة استكملت جميع الترتيبات والاستعدادات لإجراء الامتحانات النهائية لطلاب الشهادات العامة من خلال الأخوة مدراء مكاتب التربية والتعليم في المحافظات والمديريات بعموم مدارس الجمهورية.
واشاد الدكتور الجوفي وزير التربية بجهود الأخوة في المجالس المحلية في المحافظات الذين يبذلون جهود رائعة مع الأخوة الكوادر التربوية والتعليمية في مكاتب الوزارة سعيا منهم لإنجاح العملية الامتحانية وإجراء الامتحانات في موعدها المحدد .
ودعا الأخ الوزير أولياء أمور الطلاب إلى توفير الاجواء الملائمة للأبنائهم ولاستفادة من الوقت المتبقي من العام الدراسي وتوفير المناخات والأجواء الملائمة للطلاب حتى يتمكنوا من تأدية الامتحانات في أجواء مناسبة, ومريحة.
منوها إلى أن الامتحانات العامة لهذا العام شارك في وضعها نخبة من التربويين والاكاديميين بقطاع المناهج والتوجيه بوزارة التربية والتعليم كما تم فيها مراعات الفروق الفردية بين الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي.
ونوه الأخ الوزير إلى أن الامتحانات التي تقدم للطلبة هي امتحانات تعريفية لتحديد مستوى الطلاب والفروق بينهم وليست امتحانات تعجيزية ولن تكون كذلك.. حيث ماتزال الامتحانات تمثل الآلية الوحيدة لوزارة التربية والتعليم لقياس مستوى الطلاب والعملية التعليمية بزمتها لأن الامتحانات حين يتم وضعها من قبل التربويون والاختصاصيين في علم النفس .
ويدعو الطلاب والطالبات للاستفادة مما تبقى من الوقت بهدف الحصول على أكبر قدر من المعلومات لأن ضياع هذا العام الدراسي سيكون ضياع سنة من عمر الطالب ويجب على الأخوة القائمين على العملية الامتحانية مراعاة نفسية الطلاب ومساعدتهم على تحقيق أعلى النسب والمعدلات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)