shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - "روس إنيرغو آتوم": كييف توقفت عن قصف محطة زابوروجيه النووية خوفا من ضربات انتقامية

الأربعاء, 18-يناير-2023
صنعاءنيوز -

اعتبر مستشار المدير العام لمؤسسة "روس إنيرغو آتوم" رينات كارتشا أن القوات الأوكرانية توقفت عن قصف محطة زابوروجيه النووية خوفا من ضربات انتقامية ضد البنية التحتية في أوكرانيا.
وذكر أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية ليست لديها الأدوات والآليات القانونية التي قد تجبر أوكرانيا على وقف قصف المحطة.

وأوضح: "بفضل كرم المدافعين الغربيين عن الحرب يملك النظام الأوكراني بالفعل ذخيرة كافية لثلاثة حروب واسعة النطاق. لذلك يبقى استنتاج واحد، وهو أنهم أدركوا أنه في حال استمرار قصف محطة زابوروجيه النووية ومدينة إنيرغودار سيتلقون ردا مؤلما للغاية".

وتابع: "يجب أن تنتهي كل جريمة بعقوبة. برأيي هذا هو الشيء الوحيد الذي قد يؤثر تأثيرا فعالا على هؤلاء البشر".

وشدد على أن أيا من القذائف الروسية لم تسقط في أراضي المحطات النووية الأوكرانية أو بالقرب منها.

وأعلن كارتشا، أمس الاثنين، أن الوحدات العسكرية الأوكرانية لم تقصف محطة زابوروجيه النووية منذ بداية العام الجاري، مضيفا أنه لم يتم تسجيل سقوط القذائف الأوكرانية إلا في المنطقة الصناعية لمدينة إنيرغودار وعلى الخط الساحلي.

المصدر: تاس
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)