shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تشهد مدينة زنجبار بمحافظة ابين منذ فجر اليوم الجمعة معاركاً طاحنة بين قوات الأمن ومجاميع تنظيم القاعدة، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والمصابين، واقتحام عدد من  المؤسسات الحكومية والأمنية.

السبت, 28-مايو-2011
صنعاء نيوز -

تشهد مدينة زنجبار بمحافظة ابين منذ فجر اليوم الجمعة معاركاً طاحنة بين قوات الأمن ومجاميع تنظيم القاعدة، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والمصابين، واقتحام عدد من المؤسسات الحكومية والأمنية.


وتؤكد المصادر: أن اشتباكات عنيفة تدور منذ السادسة صباحا بين مسلحي القاعدة وقوات الأمن والجيش في زنجبار وصفت بالأعنف منذ حرب 94 وسقط على أثرها 5 أشخاص بينهم 3 جنود واثنين من المواطنين في حين أصيب 13 آخرين جنود ومواطنين ، فيما سقط عدد كبير من عناصر القاعدة بين قتيل ومصاب.


وقام مسلحو القاعدة بيتعاون من قبائل موالية للمعارضة والحراك بنهب محتويات المرافق التي سيطروا عليها إضافة إلى إحراق وثائق كما أشارت المصادر، فيما شهدت وسائل اعلام الاخوان المسلمين الالكترونية والمرئية تعبئة واسعة ضد قوات الأمن والجيش وتحريض على التعرض لتحركات وحدات الأمن والجيش.


وقالت المصادر أن المسلحين منحوا المواطنين القاطنين قرب معسكر الأمن المركزي ومعسكر 25 ميكا 3 ساعات حتى يغادروا مساكنهم ليهجموا على الأمن المركزي والمعسكر وهي المتبقية تحت سيطرة الدولة.


وأضافت المصادر أن سيارات طافت بمكبرات الصوت أرجاء المدينة معلنة سقوط زنجبار كاملة في يد المجاهدين وتحريرها من يد عملاء الأمريكان.


ووسط أبين قتل العقيد قاسم علي شيخ في هجوم لمسلحي القاعدة على مقر قيادة محور أبين الذي سيطر علية المسلحين.


وفي لودر قتل 3 من جنود الحرس الجمهوري وأصيب 2 آخرين في هجوم لمسلحي القاعدة استهدف طقم عسكري قرب مستشفى لودر .


وكانت تعزيزات من الحرس الجمهوري وصلت أمس إلى لودر لمواجهة عناصر القاعدة الذين يسيطرون على مرافق أمنية منذ نحو شهر تقريباً.


وقال شهود عيان أن جبل خنفر الذي تتخذه القاعدة مقرا لها تعرض لقصف بالطيران الحربي حيث شوهدت 5 طلعات جوية تستهدفه.
عن نبأنيوز
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)