shopify site analytics
بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
عمادة كلية الآداب تعقد اجتماعًا تحضيريًّا للندوة العلمية التي ستقام في إطار مهرجان شتاء عدن

الخميس, 19-يناير-2023
صنعاءنيوز -




عدن/خاص:

ترأس الأستاذ الدكتور/ جمال محمد ناصر الحسني عميد كلية الآداب بجامعة عدن صباح اليوم اجتماعاً موسعاً لعمادة الكلية، وذلك في إطار التحضيرات والاستعدادات اللازمة للكلية في تنظيم ندوة علمية في رحاب كلية الآداب بعنوان (صون تراث عدن الثقافي غير المادي) والمزمع تنظيمها خلال الفترة من (23 - 26) يناير الجاري؛ وذلك تزامناً مع الاحتفال بمهرجان شتاء عدن، الذي تنظمه وزارة الإعلام والثقافة والسياحة.

وفي كلمة له في الاجتماع أشار الأخ عميد الكلية أن المشاركة في هذه الفعالية يأتي في إطار الحرص على التنسيق والتكامل وأهمية تضافر الجهود والتعاون في التخصصات المشتركة بين وزارة الإعلام والثقافة والسياحة وجامعة عدن ممثلة بكلية الآداب إمكانية إشراكها في إقامة ندوات وفعاليات للموروث الشعبي والثقافي، وإحياء روح التراث المادي واللامادي.

وثمن الدكتور الحسني عالياً جهود وزير الإعلام والثقافة والسياحة، وقيادة جامعة عدن ممثلة بالأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور في سبيل تطوير مجالات التعاون المشترك بين الطرفين من خلال إشراك أساتذة من كلية الآداب في اللجنة التحضيرية لهذا المهرجان بما يسهم في إنجاحه ودعمهم للأنشطة المشتركة التي تبرز الوجه المشرق للعاصمة المؤقتة عدن وموروثها الحضاري الفني والثقافي والتراثي.

واستعرض الاجتماع الذي حضره الأستاذ الدكتور/عبدالحكيم العراشي نائب العميد للشؤون الأكاديمية، والدكتور/ توفيق مجاهد نائب العميد لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي عدداً من الأوراق العلمية التي ستقدم للندوة وتتحدث عن تراث عدن الثقافي غير المادي؛ وقد وُجِّهت الدعوة لعدد من المهتمين بموضوع الندوة، وشُكِّلت اللجنة العلمية للندوة برئاسة الأستاذ الدكتور/عبدالله مكياش، وعضوية عدد من أساتذة الكلية.

الجدير بالذكر أن هذه الندوة المزمع إقامتها ستنظم برعاية كريمة من وزارة الإعلام والثقافة والسياحة، وإشراف رئيس جامعة عدن الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، بالتنسيق مع اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)