shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
وجدت دراسة جديدة نُشرت في مجلة Sexual Medicine أن الفياجرا تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

الجمعة, 20-يناير-2023
صنعاءنيوز -

وجدت دراسة جديدة نُشرت في مجلة Sexual Medicine أن الفياجرا تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب لدى الرجال بنسبة تصل إلى 39%، كما تساعد على تقليل مخاطر الوفاة المبكرة.
ودرس الباحثون من جامعة جنوب كاليفورنيا بيانات 70 ألف رجل بالغ يبلغ متوسط أعمارهم 52 عاما تم تشخيص إصاباتهم بضعف الانتصاب في وقت ما بين عامي 2006 و2020.


وفحص الفريق السجلات الطبية للمشاركين لمعرفة من تناول الدواء وما إذا كانوا قد عانوا من مشاكل في القلب خلال فترة المتابعة أم لا. وتم أخذ عوامل مثل العِرق والطول والوزن في الاعتبار عند تعديل النتائج.

ووجدت الدراسة أن أولئك الذين استخدموا عقاقير ضعف الانتصاب كانوا أقل عرضة للمعاناة من مشاكل في القلب، وانخفضت الوفيات الناجمة عن أمراض القلب بنسبة 40% تقريبا.

وكان مستخدمو الفياغرا أيضا أقل عرضة بنسبة 17% للإصابة بفشل القلب ولديهم فرصة أقل (22%) للإصابة بالذبحة الصدرية غير المستقرة، وهو عندما لا تسمح الترسبات في الشريان التاجي بتدفق الأكسجين والدم إلى القلب.

جميع هذه الحالات يمكن أن تكون قاتلة إذا لم يتم علاجها، ويمكن أن تؤدي إلى الوفاة بنوبة قلبية.

ويعتقد الخبراء أن الفياغرا تزيد من تدفق الدم إلى شرايين القلب وتحسن تدفق الأكسجين الكلي في جميع أنحاء الجسم.

والرجال الذين استخدموا هذه العقاقير كان لديهم أيضا عمر أطول في المتوسط. وطوال فترة الدراسة، انخفض خطر الموت المبكر بنسبة 25%.


وكتب الباحثون "ارتبط استخدام العقاقير بانخفاض معدل حدوث مضاعفات القلب وموت القلب والأوعية الدموية ومخاطر الوفاة الإجمالية مقارنة بعدم الاستخدام".

وتوقعت دراسة سابقة أن أولئك الذين يعانون من مرض الشريان التاجي قد يعيشون لفترة أطول ويكون لديهم خطر أقل للإصابة بنوبة قلبية جديدة إذا كانوا يستخدمون الفياغرا. واقترح العلماء أيضا أن استخدام الفياغرا قد يقلل من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر بمقدار الثلثين، والذي يمكن أن يكون ناتجا عن نقص تدفق الدم إلى الدماغ.

على الرغم من أن نتائج الدراسة تظهر فوائد واعدة لصحة الرجال، إلا أن الخبراء لا ينصحون بتناول الفياغرا إذا لم يكن لدى الشخص ضعف في الانتصاب.

المصدر: نيويورك بوست
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)