shopify site analytics
فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
ضبطت شرطة محافظة أبو عريش بمنطقة جازان السعودية، امرأة ظهرت في محتوى مرئي مخالف للائحة المحافظة

السبت, 21-يناير-2023
صنعاءنيوز -

ضبطت شرطة محافظة أبو عريش بمنطقة جازان السعودية، امرأة ظهرت في محتوى مرئي مخالف للائحة المحافظة على الذوق العام.
وبحسب صحيفة "عكاظ" المحلية، جرى استكمال الإجراءات النظامية بحقها.

ويأتي ذلك عقب تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لامرأة شبه عارية قيل إنه تم تصويره في شوارع العاصمة السعودية، الرياض، ومن غير الواضح إن كانت نفس السيدة التي تم القبض عليها في جازان.


ويظهر الفيديو الذي أثار جدلا، امرأة تمشي تحت المطر صحبة رجل يحمل مظلة، قام بإبعادها من المكان، حيث أشار مغردون إلى أن الواقعة لم تحصل في المملكة وإنما في دولة أخرى، بينما قال آخرون إن الفيديو يظهر بوضوح كلاما مكتوبا باللغة العربية على اللوحة الإعلانية التي كانت تقف المرأة بجانبها.


ومنذ أسابيع قليلة، تم تداول فيديو آخر لسيدة عارية في أحد شوارع مدينة جدة، كانت تمسك بملابسها في يدها وتمشي بين السيارات في الشارع، في حين طلب منها رجل أمن مغادرة المكان، لكنها رفضت الانصياع لتوجيهاته وقامت بإلقاء ملابسها أمام إحدى المحلات التجارية والتوجه نحوه صارخة.


وفي وقت لاحق، أعلنت الجهات الأمنية في جدة أنها أحالت امرأة مخالفة للائحة الذوق العام تسير في أحد الشوارع، لجهة الاختصاص، مشيرة إلى أنها تعاني من حالة مرضية.

وبدأ تطبيق لائحة الذوق العام في المملكة في عام 2019، بتنسيق مشترك بين كل من وزارة الداخلية وهيئة السياحة، بعد أن وافق عليها مجلس الشورى.

وشملت 19 مخالفة يعاقب مرتكبها بغرامة مالية، وتحظر لائحة الذوق العام قائمة طويلة من التصرفات والمخالفات التي قد تخدش الحياء العام أو تزعج المواطنين.


المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)