shopify site analytics
"النقاب ليس من الدين".. تصريح مثير لمدير "هيئة الأمر بالمعروف - سجن معتمرة يمنية بسبب رفضها إهانة شرطية سعودية في مكة المكرمة - لقاء قبلي ينجح في رفع مطارح قبائل عتمة في مدينة الحزم بمحافظة الجوف - السمحي وليد يعقد قرانه اليوم في انتظار الفرحة الكبرى - عقوبات مالية تنتظر جورجينا في السعودية.. أين أخطأت حبيبة رونالدو؟ - تسرب نفطي يهدد بكارثة بيئية لارخبيل سقطرى -   مسئولون في دبي لبيع حقل نفطي جديد بشبوة - باحث سعودي يسخر من الانتقالي ويهدد بإعادته إلى اللا شيء - هكذا... أجبت صديقتي الفرنسية عن شُبان فلسطين.... - فلول الشاه وابنه حلفاءا للملالي ورثة أبيه في النهج والمنهج في مسرحية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
استنكرت جماعة "أنصار الله" اليمنية، دعم بريطانيا قرار الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا برفع سعر الدولار

الأحد, 22-يناير-2023
صنعاءنيوز -

استنكرت جماعة "أنصار الله" اليمنية، دعم بريطانيا قرار الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا برفع سعر الدولار الجمركي في الموانئ بمناطق سيطرتها، واصفة القرار بـ "الجريمةً".
وكتب عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، عبر "تويتر": "بريطانيا تدعم إجراءات مرتزقتها في المناطق المحتلة اليمنية في رفع سعر الجمارك، هذا القرار جريمة أخرى ضد المواطن اليمني وحصار فوق حصار دول العدوان الأمريكي البريطاني السعودي".

وتابع: "بدورنا ندعم إجراءات روسيا الاقتصادية التي اتخذتها ردا على بريطانيا وحلف الناتو"، في إشارة إلى العقوبات التي تفرضها روسيا ضد بريطانيا والناتو ردا على إجراءات مماثلة.

وفي وقت سابق، أعلن السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم، في تغريدة على "تويتر"، دعم بلاده إجراءات الحكومة اليمنية الاقتصادية المتبعة لتجنب تبعات هجوم "أنصار الله" على الموانئ النفطية في اليمن، والتي أدت إلى توقف تصدير شحنات النفط الخام.

وفي الثالث من يناير الجاري، اتخذ المجلس الاقتصادي الأعلى التابع للحكومة اليمنية، قرارا برفع سعر الدولار الجمركي للبضائع المستوردة عبر الموانئ في مناطق سيطرتها بنسبة 50%، من 500 ريال إلى 750 ريالا.

وقابلت جماعة "أنصار الله" القرار برفض قاطع، محذرة من تداعياته على معيشة المواطنين، إلا أن الحكومة اليمنية دافعت عن قرارها بالقول إنه "لن يؤثر على المستهلكين، ولن يضيف أي أعباء عليهم لأنه يستهدف في المقام الأول السلع الكمالية، باعتبار السلع الأساسية القمح والدقيق والأرز وحليب الأطفال والزيت والأدوية، معفاة أصلا من الرسوم الجمركية".

وتسيطر جماعة "أنصار الله" منذ سبتمبر 2014، على غالبية المحافظات وسط وشمال اليمن، بينها العاصمة صنعاء، فيما أطلق تحالف عربي بقيادة السعودية، في 26 مارس 2015، عمليات عسكرية دعماً للجيش اليمني لاستعادة تلك المناطق من قبضة الجماعة.

المصدر: سبوتنيك
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)