shopify site analytics
"النقاب ليس من الدين".. تصريح مثير لمدير "هيئة الأمر بالمعروف - سجن معتمرة يمنية بسبب رفضها إهانة شرطية سعودية في مكة المكرمة - لقاء قبلي ينجح في رفع مطارح قبائل عتمة في مدينة الحزم بمحافظة الجوف - السمحي وليد يعقد قرانه اليوم في انتظار الفرحة الكبرى - عقوبات مالية تنتظر جورجينا في السعودية.. أين أخطأت حبيبة رونالدو؟ - تسرب نفطي يهدد بكارثة بيئية لارخبيل سقطرى -   مسئولون في دبي لبيع حقل نفطي جديد بشبوة - باحث سعودي يسخر من الانتقالي ويهدد بإعادته إلى اللا شيء - هكذا... أجبت صديقتي الفرنسية عن شُبان فلسطين.... - فلول الشاه وابنه حلفاءا للملالي ورثة أبيه في النهج والمنهج في مسرحية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أكدت وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، نجلاء المنقوش، أن الجامعة العربية أقحمت نفسها في الانحياز

الإثنين, 23-يناير-2023
صنعاءنيوز -

أكدت وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، نجلاء المنقوش، أن الجامعة العربية أقحمت نفسها في الانحياز الواضح من إحدى الدول، مطالبة بعدم تصديق القصص بأن ليبيا أرض حرب ودمار.
وقالت المنقوش أمام الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية أعضاء جامعة الدول العربية، الذي يعقد في العاصمة الليبية طرابلس اليوم الأحد: "حكومتنا ملتزمة بإجراء الانتخابات وإنهاء المراحل الانتقالية ومصرّة على أن يكون للجامعة العربية دور في استقرار ليبيا."

وأشارت إلى أن الحكومة الليبية ترفض تسييس مواثيق الجامعة العربية، لافتة إلى أنّ هناك محاولات لكسر إراداة الليبيين وعدم تحويل التضامن العربي إلى واقع ملموس.

هذا وشكرت دول الجزائر وقطر وسلطنة عُمان على مواقفها تجاه الشعب الليبي، معبّرة في الوقت ذاته عن مؤازرتها لتونس وشعبها.

وأردفت قائلة: "عقدنا الاجتماع التشاوري العربي بنجاح رغم الصعوبات ولاشك أن الظروف الإقليمية كانت مؤثرة".

وأضافت: "استغربنا ابتداع أمانة الجامعة العربية شرط غير موجود في الميثاق واللوائح وغير مسبوق وهو أن تؤكد 14 دولة عربية حضورها كتابيا"، معتبرة أن الجامعة العربية أقحمت نفسها في الانحياز الواضح من إحدى الدول.

وتابعت في كلمتها: "نرى عقد الاجتماع في ليبيا وبأي شكل دعما للاستقرار، والحاضرون أشادوا بتمسك ليبيا بحقها في عقد الاجتماع التشاوري".

المصدر: الجماهيرية الليبية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)