shopify site analytics
"النقاب ليس من الدين".. تصريح مثير لمدير "هيئة الأمر بالمعروف - سجن معتمرة يمنية بسبب رفضها إهانة شرطية سعودية في مكة المكرمة - لقاء قبلي ينجح في رفع مطارح قبائل عتمة في مدينة الحزم بمحافظة الجوف - السمحي وليد يعقد قرانه اليوم في انتظار الفرحة الكبرى - عقوبات مالية تنتظر جورجينا في السعودية.. أين أخطأت حبيبة رونالدو؟ - تسرب نفطي يهدد بكارثة بيئية لارخبيل سقطرى -   مسئولون في دبي لبيع حقل نفطي جديد بشبوة - باحث سعودي يسخر من الانتقالي ويهدد بإعادته إلى اللا شيء - هكذا... أجبت صديقتي الفرنسية عن شُبان فلسطين.... - فلول الشاه وابنه حلفاءا للملالي ورثة أبيه في النهج والمنهج في مسرحية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عتمة في صدارة مديريات محافظة ذمار بعدد المبادرات المجتمعية المنفذة ( 193) مبادرة وكذلك من حيث التكلفة اكثر من مليار ين ريال

الإثنين, 23-يناير-2023
صنعاءنيوز -
_تقرير ادارة دعم مبادرات المجتمع بمحافظة ذمار -من اواخر 2019 وحتى يناير 2023م_
------------
*مديرية عتمة في صدارة مديريات محافظة ذمار بعدد المبادرات المجتمعية المنفذة ( 193) مبادرة وكذلك من حيث التكلفة مليار ين و504 ملايين و775 ألفا و200 ريالا*


عتـــمــة - بـــــرس
30 جماد الأخرة  1444هـ
22 يناير 2023م
*عبدالملك المساوى*

كثيرةٌ هي تداعيات استمرار العدوان والحصار التي ألقت بظلالها على مجمل حياة الشعب اليمني، غير أن أبناء الوطن الأحرار يمضون قدماً في مواجهة المحن والتحديات بصمود ووعي واصرار على تحدي المستحيلات.. والصعوبات كما هو الحال في مديرية عتمة بمحافظة ذمار ، فإلى جانب مفردات الثبات والصمود والتضحية التي يقدمها أبناء المديرية، شكل ويشكل أبناء المجتمع المحلي في هذه المديرية  كتلة متجانسة لمواجهة التحديات الماثلة..  نراها في عدد من المبادرات المجتمعية المتنوعة.. التي نفذت والتي تنفذ حاليا على قدم وساق في مجالات خدمية وتنموية عدة. 

ووفقا للتقرير الصادر عن إدارة دعم مبادرات المجتمع بمحافظة ذمار نشر ته وكالة الأنباء اليمتية سبأ  خلال هذا الاسبوع ،  فقد تصدرت مديرية عتمة في عدد المبادرات بتنفيذ (193) مبادرة، ووصاب السافل (131)، تلتها الحداء (66)، وجبل الشرق (62)، ثم مديريات وصاب العالي (36)، وذمار (27)، ومغرب عنس (15)، وضوران (15)، وجهران (9)، وعنس (8)، وميفعة عنس (6)، والمنار (5) مبادرات.

كما تصدرت عتمة إجمالي تكلفة المبادرات بمبلغ مليارين و504 ملايين و775 ألفا و200 ريال، ووصاب العالي بمليارين و430 مليون او800 ألف ريال، ووصاب السافل بمليارين و374 مليونا و650 ألفا و872 ريالا.

ان تصدر مديرية عتمة كأولى مديريات محافظة ذمار في عدد المبادرات المجتمعية المنفذه وكذلك من حيث تكلفة هذه المبادرات.. ،  هيا بالتأكيد نتائج إيجابية وثمرة من ثمار التعاون المشترك بين المجتمع والجانب الرسمي حيث عملت قيادة السلطة المحلية برؤية حكيمة واضحة المعالم ، على مد جسور قوية من الثقة بين الجانب الرسمي والمجتمع  وعملت على تقديم كافة التسهيلات وتذليل العوائق أمام تلك الأطر المجتمعية المتبنية للمُبَادَرَات وفق موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي يحفضه الله ، ومنها الكلمة التي ألقاها خلال لقائه بالسلطة التنفيذية والمحلية بمحافظة ذمار العام الماضي والتي اكد فيها  على عدد من نقاط ركائز نجاح المُبَادَرَات المجتمعية واهمها الإيمَـان بالتعاون والشراكة وأن يكون هناك اهتمام وتأثير إيجابي لحشد الجهود الشعبيّة والرسمية وعلى أن تكون العلاقة مع المجتمع علاقة قوية ووثيقة ليشكل ذلك دافعاً معنوياً للمجتمع وتزيد من وتيرة العمل والتعاون المشترك في تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية المختلفة التي تخدم واقعهم المحروم.

لذلك فإن مانراه اليوم في المديرية من مشاريع خدمية وتنموية بمساهمات وَمُبَادَرَات مجتمعية هو تنفيذاً لتوجيهات القيادتين الثورية والسياسية التي اكدت على أهميّة التعاون وحشد الجهود الشعبيّة والرسمية وبناء علاقات وثيقة مع المجتمع وتلمس احتياجاتهم والعمل على تحقيق التنمية الشاملة والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة والإمْكَانات المتوفرة وتوظيفها في البناء والتنمية، وخُصُوصاً في هذه المرحلة التي يعاني منها الوطن من تبعات استمرار العدوان والحصار  بلادنا الأرض والإنسان.

نبارك لأنفسنا نحن أبناء مديرية عتمة في مختلف العزل والمخاليف، ونبارك لقيادة السلطة المحلية ممثلة بمدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي المهندس عبدالمؤمن الجرموزي ، مهندس المبادرات المجتمعية وراعيها في المديرية، الذي استطاع ان يقود قطار المبادرات التنموية الى هذا المستوى المشرف ، وهذا السبق في تحقيق الإنجازات في الزمن الصعب .. بحيث جعل مديرية عتمة في الصدارة على مستوى محافظة ذمار ، ومعه  فرسان الجبهة التنموية الأوفياء ..

تحية شكر وتقدير لأ بناء عتمة الأوفياء على هذا التميز والتفرد في تجسيد قيم التعاون والتكافل  والتوحد في صف البناء وتحقيق مايفيد ويخدم المجتمع ، والتغلب على كل التحديات والصعوبات.. مهما كانت ..

تحية واعزاز وشكر وتقدير لكل من سعى ولكل من ساهم ولكل من عمل وانجز وشارك في رسم هذه اللوحة الفريدة المتميزة للمبادرات  المجتمعية في عتمة ..التي يتجلى فيها ابداع القيادة بشكل يدعو للفخر والاعتزاز.

ومع انطلاق عام جديد من العمل والسعي الدؤب والعطاء المتجدد  2023م ، فإن المؤمل دوما  مناجميعا لاسيما المعنيين فرسان ورواد جبهة التنمية الخدمية وفرسان المبادرات الذاتية والمجتمع ككل ، الاستمرار بمزيدِِ من الجد والمثابرة في مواصلة تنفيذ المشاريع الخدمية  بنفس مستوى العزم  والطموح الذي لايتوقف عند حد..  مهما كانت ظروف وصعوبات المرحلة.. ، فالجميع متوكلين على الله ومنطلقين بقوة في هذا المسار المبارك لتنفيذ الألويات من المشاريع الخدمية  وغيرها..جنبا الى جنب مع القيادة والله الموفق والمعين ..

شبكة-عتمة برس الاعلامية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)