shopify site analytics
"النقاب ليس من الدين".. تصريح مثير لمدير "هيئة الأمر بالمعروف - سجن معتمرة يمنية بسبب رفضها إهانة شرطية سعودية في مكة المكرمة - لقاء قبلي ينجح في رفع مطارح قبائل عتمة في مدينة الحزم بمحافظة الجوف - السمحي وليد يعقد قرانه اليوم في انتظار الفرحة الكبرى - عقوبات مالية تنتظر جورجينا في السعودية.. أين أخطأت حبيبة رونالدو؟ - تسرب نفطي يهدد بكارثة بيئية لارخبيل سقطرى -   مسئولون في دبي لبيع حقل نفطي جديد بشبوة - باحث سعودي يسخر من الانتقالي ويهدد بإعادته إلى اللا شيء - هكذا... أجبت صديقتي الفرنسية عن شُبان فلسطين.... - فلول الشاه وابنه حلفاءا للملالي ورثة أبيه في النهج والمنهج في مسرحية -
ابحث عن:



الإثنين, 30-يناير-2023
صنعاء نيوز/ كتب/ماهر المتوكل -
جمال محمد عبدالله محرم احد رموز جيل العمالقه في فريق كرة السلة الطلعاوي ومن عاصر العديد من جيلي العمالقة للفريق السلوي انه القدوة والنموذج الطيب للرياضي المؤهل والمربي كمدرس في المعهد التقني بتعز استقطعنا منه وقت سريع وخرجنا منه بنبذة عن مسيرتة مع فريق كرة السلة مع اقرانه (كما في الصورة التي تبرز وقوفآ من جهة اليمين 1- عبدالله عبدالجبار 2- عبدالولي الجهمي 3- المرحوم جمال حسين ضيف الله 4- عبداللطيف محمد احمد 5- كابتن الفريق وصاحب اليد الذهبية سمير عبدالعزيز 6- سلمون نجاشي احمد
والتحق بهم شوقي احمد هائل كما تظهرة الصورة الاول جلوسآ من جهة اليسار 1- شوقي احمد هائل 2- جمال محمد عبدالله محرم 3- منصور محمد سعيد 4- حافظ علي عبدالحافظ 5- فاضل علي احمد 6- محمد عبدالله الطشي
(مواقف غريبة لا تنسي)
ومن أعرب المواقف كان في تعز ضمن مباريات دوري المحافظات حيث كان تجمع تعز وأب ويصعد الأول لتصفيات النهائية بصنعاء وكانت المباراة مع فريق نادي الصحة من تعز وأنا كنت يومها حكم طاولة الغريب هو عدم إكتمال فريق نادي الطليعة في الوقت المحدد المباراة والمطلوب خمسة لاعبين جاهزين داخل الملعب لبدء المباراة بعد اعطائهم 15 دقيقة حسب القانون الدولي للعبة.

وهنا سارع المدرب فاضل علي احمد وطلب منى اللعب مع الفريق لتكملة العدد ما لم سيتم تسجيل إنسحاب على الفريق وسحب النقطة الفنية على الفريق وماكان مني إلا أن تقدمت باستقالتي من التحكيم خطيا لرئيس الفرع بتعز والعودة للعب مع الفريق حفاظاً على سمعة وتاريخ النادي
صاحب البطولات والحمد لله فزنا وتصدرنا مجموعة تعز وأب الفوز ببطولة الدوري الشامل .
والموقف الثاني هو من مباراة فريقنا للعبة كرة السلة في آب ضمن دوري الدرجة الممتاز والمباراة مع شعب أب وفي هذه المباراة كنت مع المشجعين متفرج في المدرجات بعد التسخين مع الفريق وتسجيل اسمي في كشف المباراة لاعطائهم حافز معنوي ولعب الفريقنا بحماس منقطع النظير كل فريق يريد الفوز في المباراة وفعلاً تقدم فريق شعب أب على فريقنا وكان متبقي من الوقت خمس دقائق وفريقنا مهزوم بفارق 10 اسكور وما كان من المدرب عبد اللطيف محمد احمد بأن طلب وقت مستقطع وطلب مني النزول للملعب والعب مع الفريق وأنا لم اتردد كوني كنت مقهور جدا لأن شعب أب سوف يفوز على فريق سلة الطليعة للمرة الأولى وعندما دخلت أرض الملعب بداء حماس اللاعبين وكانت كل التمريرات لي لكي أسجل ثلاثيات وكان لنا ما نريد وسجلت 12 سلة ثلاثيات بالمباراة ونخرج فائزين بعد ماكان الفريق خاسر.
وهذه كانت آخر مباراة العبها مع الفريق واعتبرتها مباراة الاعتزال . وبعدها توجهت للتحكيم
وعن البطولات السلوية تحدث باقتضاب بقوله احرزنا بطولات عدة سابقآ ومختلفه مع مختلف الاجيال وساتكلم هنا عن اخر الانجازات للفريق السلوي وسافند لاحقآ أبطال تجمع أب وبطولة الدوري العام للموسم 2012-2013م بقيادة المدرب الوطني ومدرب المنتخبات الوطنية الكابتن صابر عبدالواحد سيف ومساعد المدرب منيف ناصر العرجي وإداري الفريق علي قاسم سعيد الشرخه ومشرف اللعبة جمال محمد عبدالله وخدمات الفريق عبدالله الاقمع ورمزي محمد علي الذماري وطيب الفريق عادل الكوري وتحت إدارة رئيس النادي الأستاذ/ محمد فاروق - ونائبة الأستاذ/ احمد شوقي احمد هائل - وأمين عام النادي المرحوم الأستاذ/عبدالجليل جازم
بورترية وخواطر) الاسم: جمال محمد عبدالله ابراهيم.
اللقب: جمال محرم.
من مواليد الاغابرة حيفان 1/1/1960.
مدينة تعز.
النادي:طليعة تعز.
تاريخ الالتحاق: 1978م.
الهواية: كرة القدم - كرة السلة.
اللعبة: كرة السلة.
العمر الرياضي:22عام.
الوظيفة : نائب العميد لشؤون الطلاب .بالمعهد التقني بالحوبان
الأمين العام للإتحاد العام لكرة السلة.
الحالة الإجتماعية: متزوج 3اولاد لعبوا ضمن فريق كرة السلة بنادي الطليعة تعز وا 3 بنات .
- المؤهل الدراسي: دبلوم تقني ثلاث سنوات بعد الثانوية من جمهورية ألمانيا الإتحادية.
- الدورات الرياضية المحلية مختلفة 7 دورات تدريبية في مجال تدريب قدم وسلة وكرة اليد .
وا 18دوراة تدريبية علمية في مجال تطوير التعليم الفني والمهني محلية.
وكذلك أكثر من 120 شهادة مختلفة مشاركات عبر منصات التواصل الاجتماعي.
وخارجية في ألمانيا .
المشاركات الخارجية:1- الأردن نيل الشارة الدولية تحكيم كرة السلة.
2- بنجلاديش دورة تحكيم قارية في كرة اليد. وتحكيم في بطولة التحدي في بنجلاديش.
لعبت للمنتخبات الوطنية والمدرسية لكرة سلة.
لعبت لموسمين لنادي نيوريت بمدينة كالسروة بألمانيا بالدرجة الثانية كرة قدم أثناء الدراسة بألمانيا ولدي البطاقة الدولية في كرة القدم.
دربت فريق النادي لكرة السلة وشغلت مناصب إدارية وفنية في النادي التدريب والإشراف على لعبة كرة السلة.
دربت منتخب تعز لكرة السلة.
دربت منتخب كرة اليد فتيات.
عملت في فرع الإتحاد لكرة السلة بتعز آمين عام الفرع.
رئيس نقابة التعليم الفني والتدريب المهني محافظة تعز.
مسؤول المنازعات بالنقابة العامة للتدريب المهني والتقني.
- مدرب دولي حاصل على شهادة البورد الامريكي المستوى الأول والثاني الخاصة بتدريب المدربين اللمحترفين وإعداد القادة
.من هو جمال محمد عبدالله
بدايتي كغيري من الحارة والمدرسة لعبة كرة قدم وبعدها تحولت إلى لعبة كرة السلة عام 1977 من مدرسة الشعب لوجود صالة وملعب كرة السلة تم اختياري من قبل الكابتن القدير عبدالله عامر الذي كان مدرب لفريق سلة الطليعة ومدرس التربية الرياضية بمدرسة الشعب الأستاذ صادق النعناعي سوري الجنسية والمرحوم الأستاذ عبدالجليل جازم.
أجمل الذكريات مع الطليعة كثيرة وأبرزها الفوز ببطولة الدوري العام لكرة السلة في أول مشاركة لي مع النادي بالموسم الرياضي 1979-1980م وكذلك الفوز ببطولة تجمع أب وبطولة الدوري العام لكرة السلة للموسم الرياضي 2012-2013.
أفضل اللاعبين الذين عاصرتهم. من أبناء القلعة البيضاء طليعة تعز وهم
الكابتن سمير احمد عبدالعزيز وحسن الوزير محمد المهدي وجميل عبده ناشر الحكيمي والمرحوم جمال حسن ضيف الله و عبدالله عبدالجبار الحروي وصلاح علي عبده ومنصور محمد مهيوب و فضل على أحمد والمرحو احمد عبدالرحمن الشميري عبداللطيف محمد احمد وهناك الكثير .
أبرز الأجيال الذي عصرتهم جيل السبعينات حتى منتصف الثمانينات.
أحسن الفريق الرياضية عاصرتها وحدة صنعاء - شعب أب - هلال الحديده - اليرموك - الزهرة (22مايو حاليا) اهلي صنعاء - الميناء عدن - التلال عدن شعب حضرموت وكل هذه الأندية كانت تتنافس على لقب بطل الدوري.
أفضل اللاعبين سمير احمد عبدالعزيز- حسن الوزير الطليعة تعز - عبدالرحمن الانسي- جبريل البرطي وحدة صنعاء عبدالقادر يوسف الهلال الحديده .
عادل عمر شعب أب وسعيد فرج الرمادي شعب حضرموت.
بالنسبة لسؤالك حول ماذا حدث لنادي الطليعة وخصوصاً فريق السلة الذي كان المراءه الحقيقية النادي داخلياً وخارجيا هو إهمال الإدارات لهذا الفريق الإهتمام بفريق كرة القدم فقط وكان النادي متخصص فريق كرة القدم وإهمال لباقي ألعاب الظل آلتي حققت إنجازات كبيرة للنادي ونحن نحمل المسؤولية الإدارات المتعاقبة للنادي آلتي تهتم بلعبة كرة القدم وتترك بقية الألعاب.
بإهمال فريق كرة السلة وعدم التكريم للفريق الذي حقق بطولة الصعود للممتاز والكاس والميداليات الذهبية مازالت تبحث عن التكريم والفريق الذي حقق بطولة الدوري العام للموسم الرياضي 2012-2013م لم يكرم لا من النادي أو المحافظة.
واحلول العودة لفريق كرة السلة للنادي للإهتمام بإنشاء قاعدة من أبناء النادي حيث والفريق قادم على استحقاقات خلال الأشهر القليلة القادمة الدوري التصنيفي خلال شهر نوفمبر 2023 وإلى اللحظة الإدارة الحالية لم تقدم للفريق السلوي أي شيء برغم أنا أغلب الأندية الأخرى بباقي المحافظات عملت على استقطاب بعض اللاعبين لتدعيم صفوف الفريق استعداد لدوري التصنيفي.
طليعة تعز أيام الزمن الجميل لمناقشة الأوضاع التي يمر بها النادي والوقوف مع الإدارية الحالية والعمل على دعم النادي ماديا ومعنوياً للوصول إلى الهدف المنشود وهو العودة إلى مكانه الطبيعي بين الكبار في كل الألعاب الرياضية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)