shopify site analytics
"النقاب ليس من الدين".. تصريح مثير لمدير "هيئة الأمر بالمعروف - سجن معتمرة يمنية بسبب رفضها إهانة شرطية سعودية في مكة المكرمة - لقاء قبلي ينجح في رفع مطارح قبائل عتمة في مدينة الحزم بمحافظة الجوف - السمحي وليد يعقد قرانه اليوم في انتظار الفرحة الكبرى - عقوبات مالية تنتظر جورجينا في السعودية.. أين أخطأت حبيبة رونالدو؟ - تسرب نفطي يهدد بكارثة بيئية لارخبيل سقطرى -   مسئولون في دبي لبيع حقل نفطي جديد بشبوة - باحث سعودي يسخر من الانتقالي ويهدد بإعادته إلى اللا شيء - هكذا... أجبت صديقتي الفرنسية عن شُبان فلسطين.... - فلول الشاه وابنه حلفاءا للملالي ورثة أبيه في النهج والمنهج في مسرحية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اختتمت اليوم فعالية الدورة التدريبية  حول أساسيات التمويل الأصغر بمشاركة23 مشاركا ومشاركةمن طلاب كلية

الإثنين, 23-يناير-2023
صنعاءنيوز -

صنعاء نيوز/


اختتمت اليوم فعالية الدورة التدريبية حول أساسيات التمويل الأصغر بمشاركة23 مشاركا ومشاركةمن طلاب كلية الزراعة في جامعة صنعاء


والتي نظمتها خلال خمسة أيام أكاديمية نماء للتمويل الأصغر.
وهدف البرنامج إلى إكساب المشاركين مهارات التمويل الأصغر وتعريفهم بطبيعة وأهمية ومنهجية التمويل الأصغر ومبادئ حماية المستفيدين والمسئوليات المتبادلة مع الممولين، فضلاً عن تعزيز ثقة المشاركين بذواتهم وقدراتهم على التغيير من خلال المشاريع الصغيرة وريادة الأعمال ودورها في تحقيق التنمية المستدامة.


كما تضمن البرنامج تدريب المشاركين على أهم طرق توليد الأفكار للمشاريع الناشئة والفرق بين المشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، وتعرف المشاركين على انواع ومصادر التمويل، والعوامل الرئيسية لنجاح المشاريع الصغيرة وكيف يمكن الاستفادة من أهم التجارب العالمية في التمويل الأصغر للنهوض بواقع التمويل الأصغر في اليمن.
وفي حفل اختتام الدورة أوضح رئيس أكاديمية نماء للتمويل الأصغر الأستاذ محمد علي الفران أن البرنامج التدريبي يأتي لتعزيز قدرات ومهارات طلاب الجامعة بأساسيات التمويل الأصغر والتمكين الاقتصادي والخدمات المتعلقة بالتنمية المستدامة لتمكينهم من ابتكار مشاريع صغيرة تساعدهم على تحسين مستوى الدخل.
وأوضح الفران أن الأكاديمية تسعى إلى نشر وتعزيز ثقافة التمويل الصغير والأصغر في المجتمع لما تمثله المشاريع الصغيرة من أهمية كبيرة في تحريك عجلة التنمية ومحاربة الفقر والحد من البطالة والسعي لتحقيق الاكتفاء الذاتي والتنمية المستدامة.
من جانبه أكد المدرب الأستاذ/ مصطفى عبدالكريم المتوكل أهمية دعم أصحاب المشاريع الصغيرة بشكل أكثر فاعلية لتعزيز الجودة والقدرة على المنافسة وتحويل التحديات إلى فرص وتوحيد الجهود "معاً.. نحو مجتمع منتج".
وفي الختام تم توزيع الشهادات على المشاركين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)