shopify site analytics
وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - احيا شباب التغيير في ولاية بيننج الماليزية ذكرى شهداء الثورة اليمنية من خلال معرض صور الثورة الذي اقاموه في جامع الملك خالد بجامعة العلوم الماليزية يوم امس الجمعة.

السبت, 28-مايو-2011
صنعاء نيوز/ماليزيا / فيصل علي -


احيا شباب التغيير في ولاية بيننج الماليزية ذكرى شهداء الثورة اليمنية من خلال معرض صور الثورة الذي اقاموه في جامع الملك خالد بجامعة العلوم الماليزية يوم امس الجمعة. وانتقد الدكتور غسان المشدلي اعلان السلطة في اليمن الحرب الاهلية ضد الثوار وقال ان هذا قتل للنفس التي حرم الله ولا يحق لاحد فعل ذلك مهما كانت الاسباب خاصة وان الشعب اليمني اليوم يجمع على التغيير السلمي، واكد المشدلي في تصريحات صحفية ان اعلان الحرب الاهلية من قبل النظام جاء في اطار تمني السلطة حرق الاخضر واليابس في اليمن منتقدا تسليح النظام لمجاميع من البلاطجة والعاطلين عن العمل واغرائهم بالمال، مشبها ذلك بما فعله سياد بري في الصومال حين قام بتسليح مجموعات من الشعب وترك بلاده تحت نيران الحرب الاهلية.. ونوه الى ان المجتمع اليمني اليوم اكثر تماسكا حتى في ظل وجود افراد او مجموعات هامشية تقبل على عاتقها ان تكون اداة لقتل الاخرين.. وامتدح صمود الشباب في الساحات اليمنية وحفاظهم على سلمية الثورة. ودعى الشباب الى الوقوف في وجه النظام الظالم المعتدي على حرمات الناس ودمائهم واملاكهم.
وكان شباب التغيير اقاموا في جامع الملك خالد وبرعاية المركز الإسلامي لجامعة العلوم الماليزية معرضا اشتمل على صور تشرح الترتيب التدريجي للثورة اليمنية من البداية حتى اعلان النظام الحرب الاهلية على القبائل اليمنية وعلى راسها قبيلة حاشد ومحاولة قتل مشايخ اليمن في وفد الوساطة واشتمل المعرض على صور الشهداء الذين سقطوا في الساحات اليمنية المختلفة من قبل النظام وبلاطجته القتلة الماجورين ، وفي جانب من المعرض اشتمل على صور للشباب الصامد في هذه الثورة .. الجدير ذكره أن المعرض استقبل الزوار من أبناء الجاليات العربية وأشقائهم الماليزيين والذين أعربوا عن استنكارهم وإدانتهم للظلم والطغيان اللذين يمارسهما النظام اليمني واستخدامه للعنف المفرط في قمع الثوار، كما ترحموا على أرواح الشهداء، وأكدوا على حق الشعوب في الحرية والحياة الكريمة ، ودعوا الشباب الثائر إلى الصمود وعدم الانجرار إلى مربع العنف وفاءً للدماء الطاهرة وأرواح الشهداء .

Yours Sincerely
Faisal Ali

Journalist & PhD candidate
Faculty Media Studies
Mara University of Technology (UiTM)
Shah Alam, Malaysia
Mobile : 01765312010
0146310758
Email : [email protected]

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)