shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - انتزع منتخب أمانة العاصمة بطاقة التأهل الأخيرة إلى نصف نهائي بطولة منتخبات المحافظات الأولى لكرة القدم، التي تنظمها وزارتا الإدارة المحلية والشباب والرياضة.

الجمعة, 27-يناير-2023
صنعاء نيوز/ رياض الزواحي -
انتزع منتخب أمانة العاصمة بطاقة التأهل الأخيرة إلى نصف نهائي بطولة منتخبات المحافظات الأولى لكرة القدم، التي تنظمها وزارتا الإدارة المحلية والشباب والرياضة.
بهذا الفوز الثمين ضرب منتخب الأمانة موعداً نارياً الاثنين المقبل مع منتخب إب، في نهائي مبكر سيحظى بمتابعة جماهيرية ستتقاطر إلى موقع الحدث المؤهل لنهائي البطولة التي تستمر 17 يوماً، بمشاركة 18 محافظة.
وجاء تأهل منتخب الأمانة بفوزه الصعب على ضيفه أبين بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب نادي وحدة صنعاء، ضمن ختام دور ربع النهائي.
وبالعودة لمجريات اللقاء، الذي شهد ندية وإثارة وسط حضور جماهيري، بادر منتخب الأمانة بالتهديد الأول عبر قائده وحيد الخياط الذي سدّد كرة قوية مرت بمحاذاة القائم الأيمن للحارس، قبل أن يرد المنتخب الأبيني بتسديدة لاعبه الخضر سالم تصدى لها الحارس عصام الحكيمي.
طغى الأداء البدني والتكتيكي كثيراً على مجريات الشوط الأول وتبادل اللعب في الوسط والأطراف باستثناء بعض الفرص التي أخطأت الشباك، ليكتفي المنتخبان بالخروج بالتعادل السلبي وتأجيل الحسم في الحصة الثانية.
وفي الشوط الثاني، دفع مدرب الأمانة سامي جعيم، باللاعبين أحمد السوادي وكريم الخاوي، مكان أكرم البحري وزكريا طواف بهدف تنشيط وتعزيز الهجوم، بغية تسجيل الأهداف والبقاء في المنافسة على البطولة، خاصة أن منتخب أبين يملك لاعبين قادرين على الوقوف بقوة، حيث اعتمد على المرتدات والكرات الطولية في ظل خطورة ناصر جعمول والخضر حسن.
لدغة حمزة حنش وضعت الأمانة في المقدمة، بعدما ارتقى إلى ركلة ركنية نفذها زميله أحمد السوادي، ليرتقي فوق الجميع ويسدد رأسية سكنت سقف مرمى الحارس الأبيني وحيد محمد، لتعم الفرحة المدرجات عند الدقيقة 68، وكاد المكير زكريا طفطوف أن يضيف الهدف الثاني وقتل المباراة، بتسديدة مرت جوار القائم الأيسر للحارس.
وحاول منتخب أبين الذي تحصل لاعبه عمر الجرازي على بطاقة حمراء، العودة في نتيجة اللقاء على أقل تقدير من خلال اللعب على الأطراف كحل وحيد نظراً لقوة عمق الأمانة بوجود حماده الزبيري وعبد العزيز الجماعي اللذين مشّطا الكرات أولا بأول ومن خلفهما الحارس عصام الحكيمي، ليطلق الحكم يحيى درويش نهاية اللقاء بتأهل الأمانة لمربع كبار القوم.
وكان منتخب ذمار تأهل إلى ذات الدور بفوزه المريح على الضالع بثلاثية، ليلتقي شبوة الأحد المقبل في مباراة خطف بطاقة العبور إلى نهائي البطولة التي تقام منافساتها في العاصمة صنعاء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)