shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
يجب على من ارد أن منع المراهقين من تناول المخدرات ان يعرف أنشطة المراهقين٬ انتبه لمحل

الأحد, 29-يناير-2023
صنعاءنيوز / د.أسعد أبو الخطاب -

يجب على من ارد أن منع المراهقين من تناول المخدرات ان يعرف أنشطة المراهقين٬ انتبه لمحل إقامة المراهقين٬اكتشف الأنشطة التي يشرف عليها الاخصائي الاجتماعي والتي يهتم بها المراهقين وشجعهم على المشاركة فيها.

يجب وضع القواعد والعواقب٬ اشرح القواعد التي تتبعها أسرتك كالتالي:
1. عند مغادرة المراهق الحفلات متى اشتملت على تعاطي المخدرات، وعدم ركوب سيارة مع سائق تعاطى مخدرات٬ إذا أخطاء المراهق في الالتزام بالقواعد، يجب استخدام العواقب الملائمة.

2. اعرف أصدقاء ابنك المراهق٬ إذا كان أصدقاء ابنك المراهق يتعاطون أي نوع من المخدرات، فقد يشعر بإلحاح الرغبة في تجربتها هو الآخر.

3. تتبع كميات الأدوية الموصوفة طبيًا وأماكنها٬ قم بتدوين مخزون جميع الأدوية التي يصفها الطبيب والأدوية المتاحة بدون وصفة الطبيب في منزلك.

4. وفر الدعم للمراهق ٬ امدحه وشجعه حينما يحقق نجاحًا ما٬ قد يساعد الارتباط القوي بينك وبين المراهق على حمايته من تعاطي المخدرات.

5. كن قدوة حسنة٬ إذا كنت تشرب الكحوليات، فاشربها باعتدال٬ استخدم الأدوية الموصوفة طبيًا وفقًا للإرشادات٬ لا تستخدم العقاقير غير المشروعة.

6. التعرف على العلامات التحذيرية لتعاطي المخدرات في سن المراهقة يجب الدراية بالعلامات التحذيرية المحتملة، مثل:

أ- التغيير المفاجئ أو البالغ في الأصدقاء أو العادات الغذائية أو أنماط النوم أو المظهر البدني أو التنظيم أو الأداء المدرسي.

ب- سلوك غير مسؤول وضعف القدرة على اتخاذ القرارات وفقدان الاهتمام بشكل عام.

ج- انتهاك القواعد أو الانعزال عن الأسرة.

د- وجود عبوات أدوية أو أدوات المخدرات في غرفة ابنكَ المراهق على الرغم من عدم إصابته بمرض.

ر- طلب المساعدة بخصوص تعاطي المراهق للمخدرات٬ إذا كنت تشك في أو تعرف أن ابنك المراهق يجرب المخدرات أو يتعاطاها:

ز- تحدث معه٬ لا يمكنك أبدًا التدخل قبل الأوان٬ ويمكن أن يتحول تعاطي المخدرات العارض إلى استخدام مفرط أو إدمان والتسبب في حوادث ومشكلات قانونية وصحية.

س- شجع الصدق المراهق على تكلم بهدوء وصرح بأن كلامك نابع عن الاهتمام٬ اعرض تفاصيل محددة تدعم شكوكك٬ وتحقق من أي ادعاءات يقدمها.

ص- ركز على السلوك وليس على الشخص٬ أكد على أن تعاطي المخدرات أمر خطير لكنه لا يعني أن ابنك المراهق شخص سيئ.

ع- تابع بانتظام٬ خصص مزيدًا من الوقت لقضائه مع ابنك المراهق واعرف الأماكن التي يتردد عليها باستمرار واطرح عليه أسئلة بعد عودته إلى البيت.

ط- احصل على مساعدة من متخصص٬ إذا كنت تعتقد أن ابنك متورط في تعاطي المخدرات بدرجة مؤثرة، فاتصل بطبيب أو مستشار أو غيرهما من مقدمي الرعاية الصحية للمساعدة.

و- ليس من السابق لأوانه أبدًا البدء في التحدث إلى ابنك المراهق عن تعاطي المخدرات٬ فمحادثات اليوم يمكن أن تساعد ابنك المراهق في اتخاذ خيارات صحية في المستقبل.

✍️ الناشط الحقوقي د.أسعد أبو الخطاب

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)