shopify site analytics
فنانة تونسية تعتذر لليمنيين بعد طرحها أغنية أثارت حفيظتهم - سعودية تشارك بمسابقة ملكة جمال الكون - خبراء روس ينشرون مشاهد لمكونات صاروخ "ستورم شادو" - بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة - إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ - حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
قحيم والموشكي يؤكدان أن معركة اليمن وغاياتها الوطنية واضحة، وهي التصدي للعدوان

الثلاثاء, 31-يناير-2023
صنعاءنيوز / -


قحيم والموشكي يؤكدان أن معركة اليمن وغاياتها الوطنية واضحة، وهي التصدي للعدوان الذي يستكثر على الشعب اليمني حقوقه المشروعة في الاستقلال والعيش الكريم 

الثورة / أحمد كنفاني
زار محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، ونائب رئيس هيئة الأركان العامة - رئيس الفريق الوطني لإعادة الانتشار، اللواء الركن علي الموشكي، ورئيس اللجنة العسكرية الخاصة بمناقشة خروقات الهدنة الأممية ومراقبة وقف إطلاق النار وفتح الطرقات اللواء الركن يحيى عبدالله الرزامي اليوم، ميناء الصليف. 
وأطلعوا خلال الزيارة، ومعهم رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة "الأونمها" الجنرال مايكل بيري، ونائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية زيد أحمد الوشلي، وعضوا الفريق الوطني اللواء منصور السعادي واللواء محمد القادري، على آلية العمل بالميناء وجهوزيته في استقبال السفن التجارية والغذائية.
وخلال الزيارة أكد المحافظ قحيم ونائب رئيس هيئة الأركان الموشكي، أن معركة اليمن وغاياتها الوطنية واضحة، وهي التصدي للعدوان الذي يستكثر على الشعب اليمني حقوقه المشروعة في الاستقلال والعيش الكريم، وصياغة واقعه الحر واستثمار طاقاته البشرية وإمكانياته المادية بما يحقق نهضته الشاملة.

وأشارا إلى الوضع الإنساني في مديريات الحديدة، وحجم الأضرار التي لحقت بسكان المحافظة، جراء الخروقات المستمرة واستهداف تحالف العدوان الأحياء السكنية وما ينتج عنه من سقوط ضحايا بشكل يومي.. مؤكدان أن ممارسات العدوان ومرتزقته بحق المواطنين أصبحت واضحة أمام العالم.. ولفتا الى ان القيادة السياسية كانت وما تزال عونا في تنفيذ مهام لجنة إعادة الانتشار، من أجل تحقيق السلام.

ونوها بأن استمرار العدوان في القرصنة على السفن القادمة إلى ميناء الحديدة، وعدم السماح بتدفق مختلف السلع إلى موانئ الحديدة يظل مرفوضا من كافة أبناء الشعب اليمني.

وحملا تحالف العدوان المسؤولية الكاملة عن كافة التبعات الناتجة عن إصراره على مواصلة عدوانه وحصاره.

فيما دعا نائب رئيس مؤسسة الموانئ، رئيس البعثة الأممية العمل على تطبيق مخرجات اتفاق السويد المتمثلة في السماح بتدفق المواد والسلع الغذائية والدوائية ورفع القيود المفروضة على موانئ المؤسسة والضغط على الدول المانحة للإيفاء بتعهداتها إزاء إعادة تأهيل موانئ البحر الأحمر المتضررة جراء العدوان والحصار.

بدوره أكد رئيس بعثة الأمم المتحدة الجنرال مايكل بيري، استمرار البعثة في بذل المزيد من الجهود والتنسيق مع الجهات الدولية المعنية للإيفاء بتعهداتها في إعادة تأهيل موانئ البحر الأحمر..وأشاد بتفاني العاملين في المؤسسة في أداء أعمالهم رغم كل الظروف والتحديات التي يواجهونها. 

رافقهم خلال الزيارة، نائبا رئيسي اللجنة الوطنية العميد حسين الضيف وبعثة الأمم المتحدة فيفيان فان دي بير، ومديرا مديرية الصليف عبدالرحيم الشامي والميناء الدكتور فؤاد الكبسي ونائبه حسين ناصر.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)