shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تمتلك روسيا إحدى أقوى مقاتلات الجيل الجديد وأول طائرة روسية تستخدم تقنية التخفي

الخميس, 02-فبراير-2023
صنعاءنيوز -

تمتلك روسيا إحدى أقوى مقاتلات الجيل الجديد وأول طائرة روسية تستخدم تقنية التخفي لتنافس كلا من F-22 Raptor و F-35 Lightning الأمريكيتين.

هذه المقاتلة الشبحية "سوخوي - 57" الروسية، التي كشفت عن قوتها الكبيرة خلال العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا، مجهزة بأحدث التكنولوجيات الإلكترونية والمعلوماتية، حيث دخلت مرحلة التصنيع الواسع المتسارع في سنة 2019، وتم تسليم أول وحدة منها للقوات الجوية الروسية في شهر ديسمبر 2020.

وفي هذه الأثناء تكاثر الحديث حول رغبة الجزائر كأول دولة عربية بامتلاك هذه المقاتلة فائقة القوة، لتنضم إلى ترسانة القوات المسلحة الجزائرية في قائمة أقوى الأسلحة التي تمتلكها من روسيا، وهي صورايخ الدفاع الجوي "إس - 400"، والصورايخ التكتيكية "إسكندر"، بالإضافة إلى دبابات "تي - 90" المدمرة، والقاذفة المقاتلة "سوخوي - 34".

وتحدثت وسائل الإعلام الروسية عن أن الجزائر قد تصبح أول دولة تمتلك مقاتلات الجيل الخامس الروسية Su-57، حيث عقدت محادثات مع روسيا نهاية عام 2020، ويدور الحديث عن 14 طائرة على الأقل، ومن المقرر تسليمها قبل العام 2030.

وتظهر الجزائر اهتماما كبيرا بالحصول على مقاتلات Su-57E، و هي نسخة التصدير من مقاتلة Su-57، ولكنها ترغب في الوقت نفسه ببعض التعديلات في المقاتلة مثل الرادار لتتناسب معها.

وتستغرق عملية توريد "سو-57" بضعة أعوام ويتوقع أن تختتم بحلول عام 2025 حين سيتم تشكيل سربين من مقاتلات "سو – 30 إم كا" وسرب واحد من مقاتلات "ميغ – 29 إم 2" الخفيفة وسرب واحد من مقاتلات "سو – 35" الثقيلة، فضلا عن سرب مقاتلات "سو – 57" للجيل الخامس وسرب واحد من طائرات "سو – 34".

وتتمكن "سو - 57" باستخدام تقنية الليزر المتطورة، لرادارها من تتبع 60 هدفا في وقت واحد، واكتشاف الأهداف من مسافة تزيد عن 400 كيلومتر، والسماح للطائرة بضرب 16 هدفا في وقت واحد.

المصدر: RT + وسائل إعلام روسية

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)