shopify site analytics
حصر وترميز وتقييم المشاريع القائمة والمتعثرة بذمار - بايدن يتطاول مجددا على بوتين - البرازيل: سفيرنا لن يعود إلى تل أبيب - الأمواج تجرف جزءا من الرصيف الأمريكي العائم بغزة (فيديو) - تدشين عملية الاختبارات النهائية لمعهد جامعة ذمار للتعليم المستمر - مأرب تشييع جثمان فقيد الوطن الشيخ سعيد نمران في مديرية الجوبة بمأرب - الرئيس علي ناصر و العودة إلى ملعب السياسة !! - ماذا يحصل على مذبحة سعر صرف ؟! - رئيس المجلس السياسي الأعلى يعزّي في وفاة الشيخ سعيد أحمد نمران - رئيس اتحاد لعبة قتالية يمنع لاعبي محافظة شمالية من المشاركة في البطولة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بدأت منصات ذاتية الحركة لصواريخ "يارس" الاستراتيجية الروسية بأداء مناوبات قتالية في مسارات معينة

الخميس, 02-فبراير-2023
صنعاءنيوز -

بدأت منصات ذاتية الحركة لصواريخ "يارس" الاستراتيجية الروسية بأداء مناوبات قتالية في مسارات معينة لها في منطقة ألتاي بجنوب سيبيريا.
وستقوم تلك المنصات التابعة لإحدى تشكيلات الصواريخ الإستراتيجية الروسية بمسير طوله 100 كيلومتر.

أفاد بذلك ناطق باسم وزارة الدفاع الروسية. وقال إن منصات صواريخ "يارس" الذاتية الحركة تقوم بتنفيذ المهام الخاصة بتغيير المواقع الميدانية وتجهيزها هندسيا واتخاذ إجراءات الإخفاء والتمويه والحراسة القتالية والقيام بالمسير الطويل مسافة 100 كلم.


وقال قائد كتيبة الصواريخ بيوتر مايفسكي:" ستسمح كل تلك الإجراءات بالتأكد من جاهزية الأفراد والأسلحة لأداء المناوبة القتالية لفترة طويلة في المسارات القتالية.

يذكر أن " يارس" (إر إس – 24 ) هي منظومة إستراتيجية مطوّرة تستخدم الصواريخ الباليستية العاملة بالوقود الصلب والمزوّدة برؤوس قتالية متشطّرة. وقد تكون هناك منصات ثابتة ومتحركة لها.

وقد استكملت في قوات الصواريخ الإستراتيجية الروسية عملية إعادة تسليح فرق الصواريخ: " بارناؤول"، "تايكوف"، "يوشكار أولين"، " نيجني تاغيل"، " نوفوسيبييرسك" ، "إيركوتسك".

تم تصميم صاروخ "يارس" على أساس صاروخ "توبول – إم" الإستراتيجي. ويزوّد الصاروخ بـ3 أو 4 رؤوس قتالية بقدرة 500 كيلوطن تصيب الأهداف على مسافة 12000 كيلومتر بدقة 120 مترا. ويبلغ طول الصاروخ 22 مترا، وقطره 1.86 متراً، ووزنه عند الإطلاق 46 طنا.

ويقوم الصاروخ في أثناء تحليقه نحو الهدف بمناورات مختلفة، ما يمنع الدرع الصاروخية من اعتراضه. ويطلق الصاروخ عند الاقتراب من الهدف من ارتفاع 126 كيلومترا رؤوساً كاذبة لا تختلف عن الرؤوس القتالية من حيث شكلها ومظهرها الخارجي.

المصدر: نوفوستي

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)