shopify site analytics
بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - دشن محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ورئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد محمد اليوم السبت

السبت, 04-فبراير-2023
صنعاءنيوز -


صنعاء نيوز / أحمد كنفاني
دشن محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ورئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد محمد اليوم السبت، المرحلة الثانية من منح شهادات الاعفاء الضريبي لصغار المكلفين بالمحافظة المشمولين بالاعفاء طبقا لأحكام القانون رقم (8) لسنة 2020م.

وخلال التدشين، بقاعة مركز المعلومات، بحضور وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، ووكيلا المصلحة للشؤون الفنية وحيد الكبسي والإدارية والمالية هاشم الدولة، ومدير الوحدة التنفيذية لضريبة القات بالمصلحة محمد البيلي، أكد المحافظ قحيم، أهمية هذه الخطوة في تشجيع أصحاب المنشآت الصغيرة على ممارسة أعمالهم التجارية وتوسيعها خلال فترة الإعفاء وفقا للإجراءات القانونية خصوصا في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

وأشاد بجهود مصلحة الضرائب في تطوير الأداء الضريبي وتطبيق الأسس والمعايير الضريبية لمن شملتهم الإعفاءات.

فيما أشار رئيس مصلحة الضرائب، إلى أهمية الاعفاءات الضريبية لتخفيف الأعباء على صغار المكلفين والمنشآت الصغيرة.

وأكد سعي المصلحة تنفيذ جملة من الإجراءات والخطوات الهادفة إلى تعزيز الثقة بين مصلحة الضرائب والجمهور الضريبي ترجمة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى.

 وشدد على مكاتب الضرائب بالمحافظات الالتزام بالمعايير المحددة في برنامج الإعفاء الضريبي لصغار المكلفين. 

ولفت إلى أن المرحلة تتطلب من جميع موظفي المصلحة وفروعها في المحافظات أن يدركوا حجم المسؤولية المناطة بهم وتسهيل وتبسيط مختلف الإجراءات الضريبية للمواطنين.

ووجه الجميع بالتفاعل مع توجيهات قائد الثورة والمجلس السياسي الاعلى بشأن الإعفاءات الضريبية لصغار المكلفين مالكي المنشآت الصغيرة والأصغر.

وحمل المعنيين مسؤولية أي تجاوزات أو مخالفات بهذا الشأن واتخاذ الاجراءات القانونية بحق أي موظف يستغل وظيفته لعرقلة صغار المكلفين.

كما وجه رئيس مصلحة الضرائب بإيجاد المعالجات للملفات المتراكمة.

وحث عبدالجبار على مضاعفة الجهود لتنمية الأوعية الإيرادية وفي مقدمتها الضريبية باعتبارها الرافد الأساسي للخزينة العامة.. منوها إلى أن الضرائب ليست إدارة لجمع المال بل هي سياسة لتوزيع الدخل وتحقيق العدالة الاجتماعية. 

ودعا رئيس مصلحة الضرائب المكلفين إلى المبادرة بتقديم إقراراتهم قبل انتهاء الموعد القانوني لتقديمها في اواخر شهر أبريل المقبل..

وأشاد بتعاون الهيئة العامة للبريد وتكفلها بإيصال شهادات الإعفاء الضريبي لصغار المكلفين مجانا على مستوى المحافظات.

فيما أعتبر مدير مكتب الضرائب بالمحافظة كمال الحروي، الاعفاءات الضريبية تعكس إهتمام الدولة بوضع صغار المكلفين والمنشآت الصغيرة وتفعيل انشطتهم في ظل استمرار العدوان والحصار الجائرين.

وأستعرض جانبا من الإجراءات المتخذة من قبل المكتب فيما يتعلق الإعفاءات الضريبية في المحافظة  الخاصة بالمرحلة الثانية.

وأكد التزام مكتب الضرائب وفروعه بالآلية المحددة لتوزيع شهادات الإعفاء مجانا على المكلفين.

واوضح الحروي أن عدد شهادات الإعفاءات الضريبية لصغار المكلفين التي تم منحها بالمحافظة خلال الفترة مايو 2020م حتى 31 ديسمبر العام الماضي بلغ عددها 6 آلاف و800 شهادة موزعة على 5 آلاف و508 شهادات أرباح والف و292 شهادة مهن حرة، فيما بلغت خلال شهر يناير الماضي من العام الجاري  115 شهادة.

 داعياً المشمولين بهذه الإعفاءات سرعة تقديم طلباتهم لاستكمال إجراءات منحهم شهادات الإعفاء.

تلاه تسليم المحافظ ورئيس مصلحة الضرائب شهادات الإعفاء لعدد من صغار المكلفين من أصحاب المنشآت الصغيرة والأصغر، وتكريم عددا من كبار ومتوسطي المكلفين بالمحافظة لمبادرتهم بتقديم إقراراتهم الضريبية للعام 2022م.

حضر التدشين، عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والخدمية، ومسؤولو وموظفو مكتب ضرائب المحافظة والوحدات الضريبية لكبار المكلفين والقات وريع العقارات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)