shopify site analytics
بلاغ صحافي صادر عن نقابة الصحفيين - بعد ٣٠ عاما من المماطلة والتسويف القضاء يفشل في انصاف اعضاء الجمعية السكنية للاعلاميي - البرلمان المصري يحمل حكومة إسرائيل مسؤولية التصعيد الخطير في غزة - "كتائب القسام": اخترتم اقتحام رفح.. لن تمروا - الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار جزر البهاما الاعتراف رسميا بدولة فلسطين - الدبابات الإسرائيلية تتوغل في رفح - تم إبلاغ إسرائيل بخطورة التصعيد وجاهزية مصر للتعامل مع السيناريوهات - وصفها بالجريمة الآثمة والإعتداء الجبان - الرئيس الجزائري: لا تنازل ولا مساومة في ملف الذاكرة مع فرنسا - السيول تجرف المواطنين في اب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اتهم قادة عسكريون سابقون مؤيدون للثورة الرئيس علي عبدالله صالح بتسليم مؤسسات الدولة بمحافظة أبين لقطاع الطرق والإرهابيين والمجاميع المسلحة.

الأحد, 29-مايو-2011
صنعاء نيوز -
قادة عسكريون سابقون يعلنون بيان رقم واحد تأييدا للثورة ويتهمون صالح بتسليم محافظة أبين لارهابيين


اتهم قادة عسكريون سابقون مؤيدون للثورة الرئيس علي عبدالله صالح بتسليم مؤسسات الدولة بمحافظة أبين لقطاع الطرق والإرهابيين والمجاميع المسلحة.
وآعلنوا في مؤتمر صحفي جمع عبدالله علي عليوة المستشار السابق للقائد الأعلى للقوات المسلحة، واللواء علي محسن قائد الفرقة الاولى مدرع، واللواء الظاهري الشدادي اركان حرب الفرقة الاولى مدرع، بيانا سموه "البيان رقم واحد"، أن صالح هو من أصدر توجيهاته للأجهزة الأمنية والعسكرية في ابين بتسليم مؤسسات الدولة للإرهابيين والمجاميع المسلحة.
وأضاف إن صالح يحاول إيهام الآخرين بأن اليمن بدونه ستعود إلى صومال آخر.
كمااتهم البيان الرئيس بـتسليمهم مرافق الدولة ومؤسساتها في صنعاء لمجاميع من البلطجة المسلحين وسحبهم لوحدات الأمن والحرس الجمهوري من هذه المناطق التي باتت مستباحة من هذه العناصر.
وقال إن صالح يحاول أن يشوه صورة الجيش والأمن ويصورها بأنها مؤسسة فاشلة، مؤكداَ بأن الجيش لن يكون أداه في يد صالح لتنفيذ مخططه المريض .
كما أكد في البيان بأن الجيش لا يمكن أن يواجه بعضه البعض ، مناشدين من تبقى من قوات الأمن والجيش بالانضمام إلى ثورة الشعب السلمية، ورفض محاولات النظام الزج بالجيش والأمن في مواجهة مع بعضها أو مع الشعب.
وقال عليوة"علينا أن ندرك أننا مسؤولون أمام الله والشعب والوطن في الحفاظ على مقدراتنا".
وشكر البيان كلا من نائب الرئيس عبد ربه منصور، ورئيس الوزراء علي مجور ورئيس مجلس الشورى عبد العزيز عبد الغني ، والمستشار السياسي للرئيس الدكتور عبدالكريم الارياني لمحاولتهم دفع الرئيس للتوقيع على المبادرة الخليجية ، لكنهم فشلوا بعد تعنت الرئيس لعدم التوقيع وجر البلاد إلى الهاوية.
كما شكروا المجتمع الدولي على جهودهم لتجنب اليمن ويلات الحرب، مطالبهم بموقف مؤيد للثورة السلمية.
يشار إلى أن البيان صادر باسم كل من عبدالله علي عليوة المستشار السابق للقائد الأعلى للقوات المسلحة ، واللواء علي محسن قائد الفرقة الاولى مدرع ، واللواء محمد علي محسن قائد المنطقة الشرقية واللواء حسين محمد عرب وزير الداخلية سابقا، واللواء صالح الضنيين، واللواء سيف الضالعي قائد المنطقة العسكرية المركزية، واللواء محمد المقدشي قائد المنطقة العسكرية الوسطي ، واللواء الظاهري الشدادي اركان حرب الفرقة الاولى مدرع)
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)