shopify site analytics
بلاغ صحافي صادر عن نقابة الصحفيين - بعد ٣٠ عاما من المماطلة والتسويف القضاء يفشل في انصاف اعضاء الجمعية السكنية للاعلاميي - البرلمان المصري يحمل حكومة إسرائيل مسؤولية التصعيد الخطير في غزة - "كتائب القسام": اخترتم اقتحام رفح.. لن تمروا - الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار جزر البهاما الاعتراف رسميا بدولة فلسطين - الدبابات الإسرائيلية تتوغل في رفح - تم إبلاغ إسرائيل بخطورة التصعيد وجاهزية مصر للتعامل مع السيناريوهات - وصفها بالجريمة الآثمة والإعتداء الجبان - الرئيس الجزائري: لا تنازل ولا مساومة في ملف الذاكرة مع فرنسا - السيول تجرف المواطنين في اب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تشهد مدينة زنجبار عاصمة محافظة "أبين" اشتباكات عنيفة منذ صباح اليوم الأحد بين قوات الجيش وبين عناصر مسلحة.

الأحد, 29-مايو-2011
صنعاء نيوز -
تشهد مدينة زنجبار عاصمة محافظة "أبين" اشتباكات عنيفة منذ صباح اليوم الأحد بين قوات الجيش وبين عناصر مسلحة.
وكانت عناصر مسلحة تقول السلطة إنهم من القاعدة ، سيطرت خلال اليومين الماضيين على عدد من المقار الحكومية بعد مواجهات دامية أسفرت عن قتلى وجرحى، وسط اتهامات للحكومة بـ "تسليم" المنطقة للمسلحين.
وقال مراسلنا بمحافظة أبين إن المسلحين استولوا على مبنى المحافظة والمنشئات الحكومية فيها .
وينتشر مسلحين ملثمين وسط مدينة زنجبار وشوارعها والمؤسسات الحكومية ، فيما تشهد المدينة نزوح جماعي للسكان .
كما تشهد المنطقة مواجهات عنيفة بين المسلحين وبين اللواء 125 في مدينة زنجبار استخدم فيها مختلف الاسلحة الثقيلة والخفيفية.
واقتحم مسلحون السجن المركزي بالمدينة وتم إطلاق المحتجزين داخله وفقا لشهود عيان .
وقال مراسلنا إن المدينة تشهد عملية نهب واسعة على المؤسسات والمرافق الحكومية .
أمين عام المجلس المحلي بمديرية زنجبار غسان شيخ فرج أكد سقوط الدمينة بيد أيادي المسلحين امنذ زمن على الأراضي اليمنية وليست وليدة اليوم.
واعتبر سقوط زنجبار نتاج لما تشهده الساحة اليمنية، مشيرا إلى أن المواطنين في المدينة بحاجة اليوم للأمن والأمان وشربة ماء وكهرباء.
من جانبه، اتهم وزير الداخلية السابق حسين محمد عرب نظام الرئيس علي عبد الله صالح بـ "دعم تنظيم القاعدة" عبر "تسليم" عدد من المدن بمحافظة أبين، ما أدى إلى سيطرة التنظيم على زمام الأمور في زنجبار.
وقال عرب: إن القاعدة لم تشن أي هجوم على زنجبار، وكل ما حدث كان عملية تسليم قامت بها القيادات الأمنية في زنجبار إلى الجماعات المسلحة، وترك العشرات من الجنود المساكين يواجهون مصيرهم.
وأضاف أن نظام الرئيس صالح يريد إغراق المحافظات الجنوبية في فوضى عارمة عبر السماح للجماعات المسلحة التي تدعي انتماءها للقاعدة.
ودعا أبناء المحافظات الجنوبية إلى "مواجهة الجماعات المسلحة التي تدعي بأنها قاعدة وهي تتبع صالح".
إلى ذلك وجه اهالي زنجبار عاصمة ابين نداء استغاثة لوقف القصف العشوائي الذي تتعرض له حاليا من قوات الجيش والمسلحين الذين سيطروا على عدد من منشاءتها الحكومية .
واشاروا في نداءهم الى ان الوضع لا يحتمل جراء القصف العشوائي الذي يرافقه انقطاع في الخدمات العامة والماء والكهرباء وشبكات الاتصالات اللاسلكية .
وقد افاد شهود عيان ان المواطنين لجئوا الى المساجد التي تم تقسيمها بين الذكور والاناث للاختباء فيها خوفا من تعرضهم لقذائف القصف العشوائي .
واضافوا ان هناك نزوح كبير للاهالي باتجاه القرى والمديريات الاخرى .. مشيرين الى انه تم قطع الطرقات التي تربط محافظة ابين بمحافظة عدن .
وقالوا ان هناك العشرات من جثث الجنود منتشرة في طرقات وشوارع زنجبار على متن المصفحات العسكرية والاطقم والمدرعات الحربية .. مؤكدين ان المسلحين لا يتجاوز عددهم الـ/200/ مسلح يعتقد انهم ينتمون للقاعدة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)