shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل -
ابحث عن:



الخميس, 30-يوليو-2009
صنعاء نيوز -


بهذه العبارة استهل الضابط كتابة المحضر ..! واعتقد أنها ذات العبارة التي قابلتها في زيارات ثلاث لأقسام الشرطة خلال فترة العمر الماضية ...!!

الشرطة في خدمة الشعب جملة إنشائية رائعة في تركيبها اللغوية ولكنها في أحيان كثيرة لا تتفق مع ما يدور على ارض الواقع فالمشاهد يدرك أن هناك فجوة واضحة بين الشق المدني والأمني ومازلنا بحاجة ماسة لتطوير لغة التعاطي المشترك بين الطرفين من اجل الحصول على بيئة مناسبة لحل المشاكل والسيطرة على كل ما من شانه الإضرار بالوطن أو الاعتداء على حقوق المواطن ...!!

وبرغم تجاربي الشخصية القليلة مع أقسام الشرطة وما يدور فيها إلا أنني أضعها للقارئ لأنها في الغالب تتشابه مع كثير من التجارب لأغلب الزوار وطالبي الخدمة في أهم المرافق ملامسة للمواطن من مرافق وزارة الداخلية ...!!

وفي أول تجربة .. وصلت إلى قسم الشرطة بصورة سريعة بعد ساعات قليلة من سرقة سيارتي ...!!!

كنت متوقع ان تبدءا إجراءات البحث والتحري وإبلاغ النقاط الأمنية في مداخل الأمانة ومخارجها للقبض على اللص ..! ولكن المفاجئة والصدمة كانت لسان الحال ... فقد وجه إلي الضابط سؤالا عن نوع السيارة واذا ما كانت من النوع الكبير ام الصغير إجابتي بان السيارة صغيرة ...سهلت مهمة الضابط بالرد علي بان السيارة موجودة في إطار الأمانة وان علي البحث عنها بنفسي ...!!

التجربة الثانية كانت بعد سرقة مسجلة السيارة ...وعند ما قمت بالإبلاغ في تمام الساعة ...اخبرني الضابط بان السارق معروف وان غلي دفع مبلغ لاستعادتها ...!

و أما تجربتي الثالثة فكانت خلال هذا الأسبوع عندما توجهت الى قسم الشرطة للإبلاغ عن قضية خطيرة تهم امن المواطن وسلامته

وعندما وصلت إلى القسم وبداء الضابط بأخذ أقوالي كتب على رأس الصفحة في تمام الساعة ...

وانتظرت لفترة طويلة للاستماع لأسئلته الروتينية نظرا لانشغاله في الحديث مع زملائه ومن حوله وما إن بداء بطرح أسئلته حتى دخل احد أفراد القسم واخذ سماعة الهاتف من مكتب الضابط ...فغادر مكتبة وتركني في الانتظار حتى تمام الساعة من





وهكذا في تمام الساعة بدا المحضر وفي تمامها اختتم المحضر وفي تمام الساعة من جديد اكتب عن نتائج التحقيقات متسائلا هل هي في خدمة الشعب ام أنها في خدمه ضابط الشرطة

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)