shopify site analytics
بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا -
ابحث عن:



الإثنين, 30-مايو-2011
صنعاء نيوز بقلم : سري القدوة -
تساؤلات فتحاوية مشروعة لمركزية فتح ..!! ؟؟



رسالة الي اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح

الي أعضاء المجلس الثوري

الي أعضاء المؤتمر العام السادس

الي أعضاء لجان الأقاليم والمناطق وكوادر الحركة في داخل الوطن وخارج الوطن ..

تحية الثورة.. تحية فلسطين.. تحية الفتح وصوتها النابض.. تحية العطاء والانتماء للوطن والشعب العربي الأصيل .. تحية العاصفة وتحية عيلبون المتجددة فينا .. تحية الرصاصة الأولي والطلقة الشجاعة المعبرة عن أرادة شعبنا .. تحية الكلمة الأمينة الصادقة والوعد الأمين لرجال الفتح الشرفاء وللشهداء الأبطال الذين أناروا الطريق .. تحية الشهداء والجرحى والمصابين .. تحية الي كل شهداء الحركة الأبطال الذين وقفوا يدافعون عن صوت فتح ووقفوا يدافعون عن القرار الفلسطيني المستقل .. تحية الي الشهيد الأول والشهيد الأخير من أبناء كتائب الأقصى وتحية الي كل فتحاوي شارك في مسيرة العودة والتحرير تحية الي كل فتحاوي وقف أمام معبر بيت حانون ودافع عن الحق الفلسطيني في العودة والتحرير .. تحية الانتماء للعاصفة وللفتح التي صنعت أعظم ثورة في التاريخ المعاصر..

تحية الي هؤلاء الأبطال القابضين علي الجمر في سجون الاحتلال .. تحية الي القائد المناضل مروان البرغوثي والقائد البطل فؤاد حجازي الشوبكي .. تحية الي رجال الفتح الصامدين الأوفياء في سجون الاحتلال الإسرائيلي وكل مناضلي الثورة الفلسطينية الإبطال .

تحية الي كوادر فتح العاملة في المنظمات الشعبية والمؤسسات واتحادات الطلبة ونقابات العمال والمؤسسات الوطنية والإعلامية والسياسية ومن يقودون مؤسسات المجتمع المدني ويمثلون فتح طليعة الثورة وعمودها الفقري .

تحية الي رجال العاصفة وكتائب شهداء الأقصى وازرع فتح العسكرية التي كانت وستبقي الساهرة علي امن فتح ومؤسساتها وحامية المشروع الوطني الفلسطيني .

تحية الي الشهداء الأبطال الذين دفعوا أرواحهم ثمنا للحرية وكانوا أسطورة هذا الزمن المكافح وكتبوا اسم فلسطين بالدم وسجلوا اروه صفحات العطاء في تاريخنا المعاصر .



بداية اسمحوا لي إخوتي أبناء الفتح ان أتوجه بالتساؤلات المشروعة الي الإخوة القيادة في الصف الأول للحركة في ضوء تلك التجربة التي أدت الي عقد مؤتمر حركة فتح السادس في بيت لحم وبعد مضي سنة ونصف علي انعقاده .. وخاصة بعد أجواء المصالحة وتوقيع اتفاق ممكن تسميته باتفاق أدارة الأزمة إذا صح التعبير في هذا المجال ..



متي تعتمد فتح علي تطبيق النظم والقوانين وتوقف التعيينات وازدواجية العمل في مؤسسات الحركة ؟..

ومتي سيتقاضى أول فتحاوي أداري راتبه من ميزانية حركة فتح ومتي سيتم اعتماد السياسات المالية للحركة ويقوم العضو بدفع رسوم العضوية الشهرية ..؟؟

متي سيتم حسم الخلافات داخل أطار اللجنة المركزية لحركة فتح ووضع النقاط علي الحروف وتحديد المسؤوليات في أطار استحقاقات المرحلة المقبلة والمصالحة الوطنية الفلسطينية ..؟؟

متي ستشهد الحركة بدا التحضيرات الي انعقاد المؤتمر العام السابع لحركة فتح كون السادس كان مؤتمر تمهيدي في اطار توضيح المواقف وتفعيل اطر التنظيم ..؟؟

متي سيتم وقف سياسة تكليف الأعضاء علي مستوي المناطق والأقاليم ومتي سيشهد الجسم التنظيمي الانتخابات الحرة الديمقراطية لانتخاب القيادات الفتحاوية كل حسب كفاءته وموقعه التنظيمي ..؟؟

متى ستقومون بدوركم وتفعلون مفوضياتكم وتضعون برنامج حركي متكامل يخدم المستقبل وينمي قدرات الشباب الفتحاوي الذي يؤمن بالحركة وعلي استعداد ان يدفع أي ثمن من اجلها وهل ستكون مركزية الحركة علي مستوي التغير العربي وما شهدته وتشهده الساحة العربية من ثورات شبابية ..؟؟

متي ستحدد اطر فتح علاقاتها التنظيمية مع الكادر الفتحاوي وخاصة في قطاع غزة وتكون فتح علي قدر تحمل المسؤولية في أعادة وضعها الاعتباري بداخل المؤسسات في قطاع غزة في ظل المصالحة الفلسطينية ..؟؟

متي سيعمل ابناء فتح علي تحديد مرشحين الحركة لانتخابات التشريعي والوطني بعيدا عن التعيينات وتحديد الآليات الجديدة لاختيار الشخصيات التي ستمثل فتح في استحقاق الانتخابات القادمة علي مستوي المجلس الوطني والتشريعي والرئاسة ..؟؟

متي ستعمل الحركة علي أطلاق أول فضائية فتحاوية لتنقل الحدث وتكون بحجم تضحيات حركة انطلقت منذ عام 1965 وقدمت الشهداء وعملت علي صياغة رؤية خاصة كفاحية علي المستوي العربي والعالمي ..؟؟



متي ستعمل الحركة علي وضع هيكلية خاصة بها وبالتسلسل التنظيمي ويكون فيها مبدأ حماية العضوية وان يعطي العضو من مكانة كل ما يملك للتنظيم ويقدم فكرة من اجل حماية انجازات حركته ..؟؟



متي سيتم وضع سياسات مالية لحركة فتح وتوضح الحركة تقريرها المالي وتعيد بناء اقتصادها واستثمارها في مجالات متعددة تضمن للحركة الضخ والدعم المالي لمختلف برامج الحركة التفاعلية ..؟؟

متي سيتم تحديد البرنامج السياسي للحركة ليكون علي مستوي الحدث ويفهمه وينتهجه الجميع في لنطاق التعبئة الفكرية وهيكل البناء الثوري لتنظيم فتح الطليعي القائد ..؟؟

متي سيتم حصر أقاليم فتح خارج الوطن وتفعيلها وبناء اطر تنظيمية فاعلة تكون بمستوي التغير الفلسطيني بعيدا عن سياسة التعيينات والتكليف التنظيمي وتدخلات السفراء في شؤون التنظيم وفرض الوصايا والتبعية للسفير بدلا من التبعية للتنظيم ..؟؟

متي ستعمل الحركة علي تعبئة الذاتية التنظيمية لأبنائها في كافة المناطق والأقاليم وإعادة تصنيف الكادر والاستفادة من هيكلة التنظيم وإمكانيات فتح البشرية الهائلة لتكون بالفعل التنظيم القائد علي الساحة الفلسطينية ..؟؟

متي ستبني الحركة مؤسساتها الإعلامية وتوضع خطة إعلامية متكاملة ويكون لديها ماكينة إعلامية وسياسات واضحة وناطق إعلامي قادر علي التعبير عن طموحات أبناء فتح وعلي كافة المستويات الجماهيرية والسياسية ..؟؟



ومتي سيتم فرز الأعضاء في الحركة ضمن مواقعهم وعلي حسب الكفاءات واعتماد الهيكلية الخاصة بالتنظيم..؟؟

ومتي سنعمل علي وقف الواسطة والمحسوبية في اطر حركة فتح ليسود القانون ويتساوي الأعضاء كل حسب موقعة التنظيمي .. ؟؟

ومتي ستعتمد فتح علي الكفاءات الحركية كل في موقعة وتسود الانتخابات التنظيمية الديمقراطية ويكون التسلسل التنظيمي له حق الأولية وان يتمتع كل أعضاء الحركة بالحرية في التعبير عن الراي واحترام الرأي الأخر ..؟؟

ومتي سيلتزم القائد العام للحركة بالنظم والقوانين بعيدا عن مزاجية البعض في فرض الاملاءات علي القرارات والمواقف السياسية وان يتم العمل ضمن برنامج سياسي واضح يوفر الكرامة لشعبنا ويعزز المقاومة المشروعة في نطاق القانون الدولي علي ابعد الحدود ..؟؟

ومتي سيأخذ الشباب حقهم في المواقع التنظيمية ويتم فرز قيادات جديدة للحركة ضمن رؤية التغير والنهج الديمقراطي بعيدا عن الشلالية والمحسوبية والواسطة والعشائرية ..؟؟

متي ستعمل فتح علي بناء تنظيمها المدني بداخل المؤسسات ووزارات السلطة وتفصل بين الجسم الحركي الفتحاوي والتنظيمي ومؤسسات السلطة الفلسطينية ..؟؟

متي سنري مكتب حركة فتح ومبني يضم أعضاء اللجنة المركزية المركزي ويتوفر فيه كافة الأنشطة الثقافية والفكرية والإعلامية وتتوحد فيه دوائر العمل الخاص باللجنة المركزية ..؟؟

متي سنري اللجنة المركزية لفتح موحدة قوية قادرة علي التعبير عن تطلعات شباب حركة فتح ونشهد فصل كامل بين الموقع التنظيمي وموقع العمل في مؤسسات السلطة الفلسطينية سواء التشريعية او السيادية او الرئاسية ..؟؟

متي سنري المحكمة الحركية العليا لحركة فتح تتابع ملفات الفساد والشكاوي وتفرض العقوبات علي من يتم محاسبته بعيدا عن المصالح والبؤر والفساد والعلاقات والتكتلات الغير شرعية ..؟؟

وتبقي هنا هذه التساؤلات المشروعة مفتوحة حاولت من خلال طرحا إعلاميا التعبير عن شباب حركة فتح وتطلعاتهم للمستقبل في نطاق ما يمكن تداوله إعلاميا أملا ان تصل الي الأخوة أعضاء اللجنة المركزية ويطلع عليها أعضاء المجلس الثوري والمؤتمر العام السادس للحركة وقيادات الأقاليم وقيادات وكوادر الحركة سواء داخل الوطن او خارجة لتشكل هذه التساؤلات محور ايجابي للتفاعل الهادف لإعادة بناء مؤسسات الحركة وتفعيلها في إطارها الفتحاوي الجماهيري التنظيمي القائد علي الساحة الفلسطينية .

وتبقي حركة فتح هيا الأمل المتجدد لتأخذ دورها الريادي وإعادة صياغة المستقبل ضمن التغير العربي ولتكون حركة فتح حركة متجددة وحركة لها امتدادها الوطني والتحرري وعمقها العربي دوما وعلي مختلف الأصعدة .

رئيس تحرير جريدة الصباح – فلسطين
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)