shopify site analytics
حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 

أدانت نقابة البحريين العراقيين ما وصفته بـ"الاعتداء غير المسبوق" بإطلاق خفر السواحل الكويتي

الإثنين, 13-فبراير-2023
صنعاءنيوز -


أدانت نقابة البحريين العراقيين ما وصفته بـ"الاعتداء غير المسبوق" بإطلاق خفر السواحل الكويتي النار على مجموعة من الصيادين العراقيين.
وقالت النقابة في بيان إنها تدين وتستنكر "الاعتداء غير المسبوق بإطلاق نار من قبل خفر السواحل الكويتي على مجموعة من الصيادين العراقيين الذين يعملون في البحر لكسب قوت عوائلهم".

وأضافت أن تلك الحادثة ليست الأولى وأن القوات الكويتية ما زالت "تتجاوز الأعراف والقوانين الدولية وتعتدي على الصياد العراقي دون رقيب وحسيب".

وطالبت النقابة وزير الخارجية العراقي بصفته الوظيفية "بإصدار مذكرة احتجاج، والعمل على استدعاء السفير الكويتي في العراق وإبلاغه عما تقوم به الدوريات الكويتية من خرق لحدود الأخوة والجيرة بين الشعبين الشقيقين".


كما طالبت المنظمة البحرية العالمية والاتحاد الدولي لعمال النقل والأمم المتحدة والمجتمع الدولي وجامعة الدول العربية بأن تحث الحكومة الكويتية "على احترام حقوق الإنسان واحترام الأعراف الدولية المنصوص عليها في كل اللوائح والأنظمة والقوانين التي شرعتها الجهات المعنية بين الدول المتشاطئة".

المصدر: RT

أخبار العراق
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)