shopify site analytics
200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا - رسالة الله إلى العالم أن الثورة الايرانية جاءت لتبقى - بعد إشرافه على إيصال المساعدات إلى غزة - ترشيح مسؤول جديد للأمم المتحدة في صنعا - وصول 19 ضابطا إماراتيا وإسرائيليا إلى جزيرة عبدالكوري - اليمن تحتل المرتبة 6 بقائمة أكثر دول العالم معاناة من انعدام الأمن الغذائي - نقابة المحامين اليمنيين تدين تهديد المحامية نسيم حسين ملقاط -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
اتخذ الصراع السعودي الإماراتي منحى آخر في المحافظات الشرقية النفطية لليمن، ليتجه مؤخرا إلى محافظة شبوة

الجمعة, 24-فبراير-2023
صنعاءنيوز -


اتخذ الصراع السعودي الإماراتي منحى آخر في المحافظات الشرقية النفطية لليمن، ليتجه مؤخرا إلى محافظة شبوة.

وأفادت مصادر سياسية مطلعة، أن السعودية تسعى الإطاحة بمحافظ شبوة التابع للإمارات، عوض الوزير العولقي، عقب رفضه تسليم بعض المواقع العسكرية للقوات التي انشأتها الرياض من الجماعات السلفية “درع الوطن”، في بعض مناطق المحافظة.

وأوضحت المصادر أن قيادة القوات السعودية في عدن، تسعى لنقل الصراع من مديريات وادي حضرموت، إلى شبوة، بعد ضمان عدم تقدم مسلحي “الانتقالي” باتجاه مديريات الوادي، بعد إعلان تجنيد قرابة 20 ألف من قبل “حلف قبائل حضرموت” التابع للسعودية.

وبينت المصادر أن أبرز مرشحي السعودية خلفا للقيادي عوض الوزير، وكيل المحافظة التابع للإصلاح عبدالقوي لمروق، ورئيس ما يسمى التحالف الموحد لأبناء شبوة، أحمد بن عجروم.

ولفتت إلى أن قيادات “الانتقالي” في شبوة، ترفض التحركات السعودية اتجاه عتق، وسط تهديدات بتفجير الموقف إذا استدعى الأمر ذلك

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)