shopify site analytics
الكابتن جميل الطاهري يمني مسلم تم تعيينه قائد شرطة هامترامك بامريكا - وقفة تضامنية مع لطلبة الجامعات الغربية والشعب الفلسطيني بجامعة ذمار - كلية العلوم الإداريّة تستضيف مجلس الجامعة السابع - ورشة لتوصيف برنامجي الدكتوراه بجامعة ذمار - ورشة عمل لتجسيد الموجهات القيادية في برامج العمل التنموي بمحافظة إب - رئيس جامعة إب يتفقد سير عملية التنسيق والقبول للعام الجامعي الجديد - نصرا من الله وفتحآ قريب..!! -    الإطلاع على سير العمل بفرع الهيئة المواصفات والمقاييس بعمران - تدريب أبناء الشهداء على تعلم الحاسب بعمران - ورشة عمل تعريفية في التقييم المعزز لمواطن بالبيضاء -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - محمد العزيزي

الأحد, 05-مارس-2023
صنعاءنيوز / محمد العزيزي -




المتابع لاستعدادات منتخب الناشئين وعملية فحوصات اللاعبين واستبعاد البعض منهم ستجد أن من تم استبعادهم كانوا نجوم المنتخب وحققوا منجز تاريخي لليمن .. ولكن بعد الاستبعاد أين سيذهب هؤلاء اللاعبون الموهوبون بعد أن ظهرت مواهبهم وإبداعاتهم مع المنتخب؟ .. بالتأكيد للمجهول وأنديتهم أشبه بالخرابة في ظل عدم وجود دوري وأنشطة رياضية.
باليمن تظهر منتخبات ولاعبين ويأفلون بمجرد ظهرهم ولعل الكثير منا يتذكر منتخب الأمل أين ذهبوا وكيف اختفوا وصهرت مواهبهم ولم يتم استغلالهم وإلى المجهول صاروا؟ !! يجد ويشاهد المتابع الرياضي وغير الرياضي لاعبين ومواهب كثر في جميع الاندية، ولكن في المقابل لم نجد الكثير من النجوم، وهذا ليس باللغز المحير ، فصناعة النجم تحتاج الكثير والكثير من المجهود من القائمين على الرياضة في بلادنا وتبدأ من الأندية ومدرب البراعم والكشافين وثم مدربي المنتخبات ، فالجميع يجب مشاركتهم بفاعلية في صناعة اللاعب والموهوب، ويتأتى ذلك من خلال الاهتمام بالناشئين والبراعم،بمراحله المختلفة في كل أندية البلاد .
بغير هذه الطريقة لن نجد إلا نجوم في بداية مستقبلهم ينتهون كسابقيهم ولن تستفيد منهم الأندية والوطن بعكس ما هو معمول به في بقية بقاع الأرض وبالتالي تعطيل صناعة نجوم المستقبل على الرغم من أن الناشئين هم المستقبل الواعد للرياضة، وهم الأمل في تشكيل المنتخبات الوطنية وصناعة التاريخ الرياضي للمنتخبات.

نصحية نوجهها لكل الأندية الرياضية اليمنية والقائمين على الرياضة اهتموا بالنجوم واصنعوا منهم مستقبل فالعالم اليوم يستثمر في نجوم الرياضة، والأندية الكبيرة في أوروبا توازي الدول الكبرى والنفطية وتدفع ملايين الدولارات لشراء اللاعبين وراتبهم أكبر من رواتب رؤوساء الدول ،فلا تتركوا نجوم الناشئين المستبعدين يضيعون بعد استبعادهم، فالإعداد السليم والاهتمام بالناشئين جعل عدة بلدان تتميز في تحقيق إنجازات صنعت المجد الرياضي لهم في ألعاب مختلفة من الرياضة.

كما أن الاهتمام بالناشئين بالطرق العلمية يجعل طريق صناعة النجوم قصيرة، وهي من العوامل الرئيسة الواجب توفرها من أجل تشكيل فرق رياضية من الصغار، لديهم المقدرة على العطاء وبالتالي ضم عدد منهم للمنتخبات الوطنية.
لا بد من الاهتمام بالتخصص وإعطاء مهمة الإشراف على فرق الناشئين لمدربين متخصصين في هذا المجال قادرين على تدريبهم وتهيئتهم وإعدادهم إعداداً سليماً، كي يتقدم مستواهم الفني وفقاً لأعمارهم ، والعمل على تنمية وتطوير قدراتهم البدنية والفنية والنفسية لكي نصل إلى الهدف المنشود في صناعة النجوم.

نادي فحمان أبين

يلتقي نادي فحمان أبين مساء اليوم الأحد فريق أرتا سولار الجيبوتي والفائز منهما يتأهل إلى الدور الأول من البطولة،بعد فوزه على هورسيد بثلاثية دون مقابل، تمنياتنا لفحمان أن يحسم اللقاء ويتأهل للدور الأول وتحقيق البطولة ،كل التوفيق للنادي الأبيني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)