shopify site analytics
فنانة تونسية تعتذر لليمنيين بعد طرحها أغنية أثارت حفيظتهم - سعودية تشارك بمسابقة ملكة جمال الكون - خبراء روس ينشرون مشاهد لمكونات صاروخ "ستورم شادو" - بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة - إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ - حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
عقد في العاصمة البلجيكية بروكسل اجتماعا ضم قيادات  الاتحاد الدولي للصحفيين وقيادات نقابية عربية بينها من نقابة

الخميس, 09-مارس-2023
صنعاءنيوز -

عقد في العاصمة البلجيكية بروكسل اجتماعا ضم قيادات الاتحاد الدولي للصحفيين وقيادات نقابية عربية بينها من نقابة الصحفيين اليمنيين نوقش خلاله مستجدات الوضع الصحفي في اليمن واقتحام جماعة مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي مقر نقابة الصحفيين اليمنيين في عدن .
وجدد الاتحاد الدولي للصحفيين وقيادات النقابات الموقف الداعم لمجلس نقابة الصحفيين اليمنيين.وإدانة ماحدث من اقتحام لمقر النقابة في عدن.
وأعلن الاتحاد عن مساندته القانونية ودعمه لتحركات نقابة الصحفيين القانونية والقضائية في استعادة مقر النقابة في عدن .
وجدد الاجتماع تضامنه مع نضالات الصحفيين اليمنيين في الدفاع عن الحقوق والحريات.
وبحث المشاركون في اللقاء بشكل مستفيض الاوضاع الصحفية والنقابية في اليمن وأبدى الاتحاد الدولي للصحفيين استعداده للمساندة القانونية لاستعادة مقر النقابة في عدن وتأييده لتشكيل هيئة قانونية للدفاع عن حقوق وأملاك النقابة وخوض المسار القضائي الذي يعزز الحقوق ويصون الحريات.
واستمعت النقابات العربية لشرح مفصل حول التحديات التي تواجه الحريات الصحافية والعمل النقابي في اليمن.
وأثنى المشاركون على استقلالية نقابة الصحفيين اليمنيين التي عبرت عنها من خلال مواقفها المهنية وتقارير الحريات الدورية وتضمنت قضايا الانتهاكات في عموم البلاد التي ترتكبها جميع الأطراف المتصارعة، ووقوف النقابة على مسافة واحدة من كافة الاطراف. وتدارس المشاركون آليات التفاعل والمساندة لنقابة الصحفيين اليمنيين وللحريات الصحفية بشكل عام.
حضر اللقاء من الاتحاد الدولي للصحفيين كلا من جيم بوملحة، ومنير زعرور، ومن نقابة الصحفيين اليمنيين الزميل نبيل الأسيدي عضو مجلس النقابة ورئيس لجنة شؤون المهنة والتدريب وعدد من القيادات النقابية العربية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)