shopify site analytics
ناصر خاتم في رحمة الله - الهجوم الإسرائيلي على أصفهان لم يكن بمسيرات أو صواريخ أرض جو - الاتحاد الأوروبي يحضر الحزمة الرابعة عشرة من العقوبات ضد روسيا - بيان مسيرة صنعاء: نؤكد موقفنا الثابت في مواجهة الظلم والوقوف مع اهلنا بغزة - نداء تحذير للمواطنين نتيجة التغييرات الجوية - الغراندي طوطو و ديزي دروس يشعلان حماس الجمهور بصورة غير متوقعة - الفنان غيث الهايم .. يهيم عشقاً في " روما " - القدوة يكتب: الموقف الأمريكي والاعتراف بالدولة الفلسطينية - معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة - المراكز والمدارس الصيفية وعي وإدراك بمخاطر الحرب الناعمة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أفاد موقع "Censor.Net"، بأن المخابرات الأوكرانية، قامت باعتقال سيرغي بيتشكوف، المدير السابق لمؤسسة

السبت, 11-مارس-2023
صنعاءنيوز -

أفاد موقع "Censor.Net"، بأن المخابرات الأوكرانية، قامت باعتقال سيرغي بيتشكوف، المدير السابق لمؤسسة "أنتونوف" لإنتاج الطائرات بتهمة إعاقة عمل القوات المسلحة.
وذكر الموقع، أن رجال المخابرات اعتقلوا معه كذلك المدعو نتيسوف رئيس قسم الأمن في مؤسسة "أنتونوف".

وبعد ذلك، قررت محكمة في كييف، اعتقال المذكورين لمدة شهرين على ذمة التحقيق.

وفقا لمواد التحقيق، في الفترة من يناير إلى فبراير 2022 رفض بيتشكوف ونتيسوف عدة مرات طلب الحرس الوطني الأوكراني ببناء هياكل هندسية وتحصين على أراضي مطار غوستوميل، مما "أدى إلى انخفاض القدرة الدفاعية للمنشأة ونتيجة لذلك، تم الاستيلاء على هذه المنشأة المهمة من الناحية الاستراتيجية للدفاع عن العاصمة، وإتلاف وتدمير ممتلكات وطائرات تابعة للمؤسسة بما في ذلك طائرة النقل العملاقة "أن-225"(ماريا).


ويؤكد الموقع أن رجال المخابرات الأوكرانية، نفذوا في 9 مارس تسع عمليات تفتيش في مكان إقامة وعمل سيرغي بيتشكوف والسيد نيتسوف (لم يتم تحديد اسمه) وكذلك ميخائيل خارتشينكو مدير عام المؤسسة الحالي.

ويشار إلى أن الجيش الروسي سيطر على مطار غوستوميل لعدة أيام في بداية العملية العسكرية في أوكرانيا. وخلال القتال الذي دار في ذلك المطار، تم تدمير أكبر طائرة شحن في العالم – "ماريا"، وتدمير مدرج الإقلاع والهبوط.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)