shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - دعت ناشطات سعوديات في رسالة وقعها أكثر من عشرة آلاف شخص وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون التي جعلت من الدفاع عن حقوق النساء احد مهامها، إلى دعم حق النساء السعوديات في قيادة السيارة.

الإثنين, 06-يونيو-2011
صنعاء نيوز -


دعت ناشطات سعوديات في رسالة وقعها أكثر من عشرة آلاف شخص وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون التي جعلت من الدفاع عن حقوق النساء احد مهامها، إلى دعم حق النساء السعوديات في قيادة السيارة.
وجمعت الرسالة التي تحمل عنوان "نساء سعوديات من أجل قيادة السيارة" ووضعت على موقع "تشانج.اورغ"، تواقيع أكثر من عشرة آلاف شخص.
وقالت الرسالة الموجهة إلى وزيرة الخارجية الأميركية في إطار الربيع العربي والالتزام الأميركي بدعم الحركات الديموقراطية غير العنيفة، حان الوقت ليعرب المسؤولون الاميركيون عن دعمهم لحقوق السعوديات.
وأضافت حسبما أوردت وكالة الأنباء الفرنسية أف ب أن الأنباء التي أشارت إلى أن ديبلوماسيين أميركيين مارسوا ضغوطاً بهدوء على الحكومة السعودية لإعطاء النساء حق قيادة السيارة، مشجعة.
وتابعت لكن نظراً لاعتقال نساء حاولن قيادة السيارة، حان الوقت لتتدخل الولايات المتحدة وتمارس الضغط علناً.
وجاءت الرسالة بعد توقيف الشابة السعودية منال الشريف قبل 15 يوماً لانتهاكها حظر قيادة سيارة. وقد قررت السلطات السعودية الاثنين ان تطلق سراحها بكفالة.
وقالت الناشطات السعوديات في الرسالة "نتوجه إليك لتصدري بياناَ علنيا يدعم حق المرأة السعودية في قيادة السيارة".
وتابعن نتقدم بهذا الطلب لإدراكنا بأن إعلاناً من قبلكم لدعم فتح الطرق السعودية أمام النساء سيكون له تأثير قوي.
وقالت الرسالة إن منع النساء من قيادة السيارة في السعودية يعني تأخرهن عن مواعيد مهمة من بينها مواعيد طبية ومنعهن من أداء مهامهن في غياب نظام جيد للنقل العام.
وتابعت النساء أن حرماننا من هذا الحق الأساسي في قيادة سياراتنا استغل دائما من قبل آباء وأخوة وأزواج بشكل تعسفي وحتى من قبل سائقين موظفين.
وأشرن إلى أن امرأة سعودية تحدثت هذا الأسبوع عن اغتصابها من قبل سائق سيارتها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)