shopify site analytics
حصر وترميز وتقييم المشاريع القائمة والمتعثرة بذمار - بايدن يتطاول مجددا على بوتين - البرازيل: سفيرنا لن يعود إلى تل أبيب - الأمواج تجرف جزءا من الرصيف الأمريكي العائم بغزة (فيديو) - تدشين عملية الاختبارات النهائية لمعهد جامعة ذمار للتعليم المستمر - مأرب تشييع جثمان فقيد الوطن الشيخ سعيد نمران في مديرية الجوبة بمأرب - الرئيس علي ناصر و العودة إلى ملعب السياسة !! - ماذا يحصل على مذبحة سعر صرف ؟! - رئيس المجلس السياسي الأعلى يعزّي في وفاة الشيخ سعيد أحمد نمران - رئيس اتحاد لعبة قتالية يمنع لاعبي محافظة شمالية من المشاركة في البطولة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بدأت اليوم بمحافظة الحديدة، الورشة العلمية المتقدمة حول جودة ومأمونية وفعالية اللقاحات، ينظمها مركز طب المناطق

الأحد, 19-مارس-2023
صنعاءنيوز / -


صنعاء نيوز / الحديدة / أحمد كنفاني
بدأت اليوم بمحافظة الحديدة، الورشة العلمية المتقدمة حول جودة ومأمونية وفعالية اللقاحات، ينظمها مركز طب المناطق الحارة والأمراض المعدية بهيئة مستشفى الثورة العام بالتعاون مع مركز دراسات طب المناطق الحارة والوبائيات بجامعة الحديدة.

تناقش الورشة على مدى يومين بمشاركة أطباء واستشاريين من هيئة مستشفى الثورة وجامعتي الحديدة وحضرموت، عددا من أوراق العمل حول جودة اللقاحات والمواد العلاجية التي تحتويها ومدى فعالياتها، وطرق حفظها واتخاذ تدابير السلامة والأمن الصحي في تخزينها.

وخلال الافتتاح أكد رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور خالد أحمد سهيل، أهمية هذه الورشة التي يتخللها مناقشة العديد من الأوراق العلمية.

وأوضح أن الورشة ستخرج بالعديد من التوصيات العلمية حول اللقاحات ومدى فائدتها للوقاية من الأمراض كونها هي حجر الأساس للصحة العامة، ووسيلة يتم بواسطتها حماية الشخص من الإصابة بالأمراض المعدية، والوسيلة الأولى لوقاية الأطفال ومساعدة أجسامهم على مقاومة الأمراض والأوبئة.

بدوره ثمن رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل، جهود القائمين في تنظيم الورشة وبما يسهم في الاستفادة منها.

وأكد أن الجامعة تشجع على اقامة مثل هذه الورش العلمية سيما التي تناقش انتشار الأمراض السارية وطرق الوقاية منها.

فيما أوضح عميد مركز دراسات طب المناطق الحارة والوبائيات بالجامعة - واستشاري أول علم أدوية الأمراض المعدية بهيئة مستشفى الثورة الدكتور محمد الكمراني، أن الورشة ستستعرض  عدد من الدراسات العلمية التي تم إجراؤها عن اللقاحات والآثار الجانبية المترتبة عليها، والخروج بتوصيات عملية تعزز من منهجية التلقيح ضد الأمراض التي تصيب الأطفال.

مؤكدا أن أهميتها تكمن في تعزيز الوعي لدى العاملين الصحيين بضرورة حفظ اللقاحات بشكل سليم من خلال اتباع الارشادات العلمية الصحيحة لتجنب مخاطر سوء التخزين.

حضر الورشة، رئيس نقابة الأطباء نجيب ملهي، و نواب رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة. 
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)