shopify site analytics
ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. - القدوة يكتب: العالم يندد "بالفيتو الأميركي" ضد عضوية فلسطين - طقم للحزام الامني يصدم باص ركاب ويصيب مواطن ويحتجز مالك الباص -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
وجدت عائلة إسرائيلية ضفدعا أسود من صنف "ميلاو"، في حقائبها، عقب عودتها من رحلة إلى تايلاند

الأربعاء, 22-مارس-2023
صنعاءنيوز -

وجدت عائلة إسرائيلية ضفدعا أسود من صنف "ميلاو"، في حقائبها، عقب عودتها من رحلة إلى تايلاند.
ووفقا لوسائل الإعلام، أدركت العائلة أن الضفدع ليس من الأصناف المحلية، وأصر الأطفال الذين ينتسبون إلى فرق الكشافة الإسرائيلية، على تسليم الضفدع إلى إدارة المحميات الطبيعية والمتنزهات الوطنية.

وقال والد الأطفال: "يسعدني أن أطفالي أخذوا زمام المبادرة، وأشاروا علينا بالتواصل مع بإدارة المحميات والمتنزهات الوطنية لمعرفة ما يجب القيام به، فهم كشافة يشاركون في الأنشطة البيئية، ويدركون المشكلة التي يمكن أن تنجم من دخول حيوان غريب على بيئة المنطقة".

وأضاف، "طلبت منا إدارة المحميات والمتنزهات الوطنية إحضار الضفدع إلى المستشفى البيطري للحيوانات البرية في حديقة سفاري في رمات غان".

ومن جانبه أوضح عالم البيئة المتخصص في البرمائيات والزواحف، أفيعاد بار، أن الضفدع ينتمي إلى فصيلة "الملايو" ذات الندبة السوداء، والمعروف أيضا باسم الضفدع الآسيوي المشترك carpada asiatite nephoca،Duttaphrynus melanostictus، والذي يعيش في ناطق جنوب شرق آسيا.

وأوضح بار أن هذا النوع من الضفادع ينجذب للعيش بجوار الإنسان، ويتكاثر في المياه الراكدة أو في الجداول ذات التيار البطيء، وينشط في الليل، ويتغذى على المفصليات والديدان والفقاريات الصغيرة.

وأشار الطبيب البيطري في سلطة المحميات الطبيعية والمتنزهات الوطنية الإسرائيلية، روني كينغ، إلى أن دخول الحيوانات التي لا تنتمي إلى البيئة الطبيعية في المنطقة، بمكن أن يشكل تهديدين، ويتمثل التهديد الأول بالغزو البيولوجي، الذي يشكل خطرا على الأنواع المحلية، والتي قد تختفي نتيجة لذلك، ويتم تهجيرها الحيوانات الدخيلة، اما التهديد الثاني فهو نقل الأمراض التي يمكن أن تكون خطرة على الحيوانات المحلية وتؤدي إلى تدمير أنواع كاملة منها.


المصدر: vesty.co.il

البيئة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)