shopify site analytics
حصر وترميز وتقييم المشاريع القائمة والمتعثرة بذمار - بايدن يتطاول مجددا على بوتين - البرازيل: سفيرنا لن يعود إلى تل أبيب - الأمواج تجرف جزءا من الرصيف الأمريكي العائم بغزة (فيديو) - تدشين عملية الاختبارات النهائية لمعهد جامعة ذمار للتعليم المستمر - مأرب تشييع جثمان فقيد الوطن الشيخ سعيد نمران في مديرية الجوبة بمأرب - الرئيس علي ناصر و العودة إلى ملعب السياسة !! - ماذا يحصل على مذبحة سعر صرف ؟! - رئيس المجلس السياسي الأعلى يعزّي في وفاة الشيخ سعيد أحمد نمران - رئيس اتحاد لعبة قتالية يمنع لاعبي محافظة شمالية من المشاركة في البطولة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
بعد "مذكرة الجنائية الدولية".. بلينكن يرد على سؤال بشأن إمكانية "اعتقال" بوتين في الولايات المتحدة

الأربعاء, 22-مارس-2023
ص -

رفض وزير خارجية أمريكا أنتوني بلينكن التعليق على احتمال قيام واشنطن باعتقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بموجب مذكرة "الجنائية الدولية" في حال زار بوتين الولايات المتحدة الأمريكية.
وقال بلينكن اليوم الأربعاء، ردا على سؤال أحد السناتورات خلال جلسة استماع للجنة المخصصات في مجلس الشيوخ الأمريكي: "لا يمكنني استباق نفسي في هذا الأمر إذ أنني أحتاج بالتأكيد للتعرف على القوانين واللوائح. كما تعلمون، لسنا أعضاء في المحكمة الجنائية الدولية، لذلك لا أود التطرق إلى هذه القضية الافتراضية."

إقرأ المزيد
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
أستاذ قانون دولي يكشف لـRT مفاعيل قرار "الجنائية الدولية" بخصوص بوتين
وأردف قائلا: "لا أعتقد أن لديه (الرئيس بوتين) خططا للمجيء إلى هنا في أي وقت قريب".

وعند سؤاله عمّا إذا كان سيحث الدول الأوروبية المتحالفة مع الولايات المتحدة على محاولة احتجاز بوتين بموجب مذكرة التوقيف الصادرة عن المحكمة الجنائية الدولية، في حال وصل إلى تلك الدول، أجاب بلينكن: "أعتقد أن أي شخص هو طرف في تلك المحكمة ولديه التزامات أمامها.. فيجب أن يفي بالتزاماته".

يشار إلى أنه بتاريخ 17 مارس الجاري، أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرات توقيف بحق بوتين وماريا لفوفا بيلوفا، المفوضة الرئاسية لحقوق الطفل، بتهمة "الترحيل غير القانوني" لأطفال أوكرانيين.

هذا وقد علق الكرملين على هذا القرار، حيث أشار المتحدث الرسمي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)