shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أعلن مصدر في وزارة الدفاع الروسية أن الاستعدادات جارية لإنزال كاسحة ألغام بحرية جديدة من نوع "ألكسندريت"

الخميس, 30-مارس-2023
صنعاءنيوز / -

أعلن مصدر في وزارة الدفاع الروسية أن الاستعدادات جارية لإنزال كاسحة ألغام بحرية جديدة من نوع "ألكسندريت" إلى المياه.
وقال المصدر لصحيفة إزفستيا الروسية: "في شهر أبريل القادم سيتم إنزال سفينة ليف تشيرنافين إلى المياه، وهي ثامن كاسحة ألغام بحرية من نوع ألكسندريت يتم تطويرها في مصنع سريدني-نيفسكي لصالح الجيش الروسي".

وأضاف "هذه السفينة كان من المخطط أن تعمل لصالح أسطول المحيط الهادئ الروسي، لكن تقرر أنها ستخدم في أسطول بحر البلطيق التابع للجيش".

تزويد القناصة الروس في منطقة العملية العسكرية الخاصة ببدلات مموّهة لا تراها أجهزة التصوير الحرارية
بدأ العمل على تصنيع السفينة الجديدة في يوليو 2020 في إطار المشروع الحكومي الروسي "12700"، وبعد إنزالها إلى المياه ستخضع لسلسلة من الاختبارات قبل إن تدخل الخدمة لصالح الجيش العام الجاري.

وتنتمي " ليف تشيرنافين" لى فئة كاسحات الألغام البحرية الروسية من نوع "ألكسندريت"، وتتميز بهيكلها المصنوع من خلائط خاصة من البلاستيك والمعدن، ما يجعلها عصية على الاكتشاف من قبل الألغام البحرية المغناطيسية، فضلا عن تجهيزها بمعدات سونار متطورة، وغواصات صغيرة يتم التحكم بها لاسلكيا لتساعدها على اكتشاف وتدمير الألغام البحرية.

ويبلغ طول كل سفينة من هذه السفن 61 م تقريبا، وعرضها 10 أمتار، ومقدار إزاحتها للمياه يعادل 890 طنا، كما لها القدرة على نقل طاقم مكون من 44 شخصا، والإبحار بسرعة 16.5 عقدة بحرية.

المصدر: سلاح روسيا

أسلحة ومعدات عسكرية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)