shopify site analytics
تدشين المراكز الصيفية بتعز - اقامة صلاة الجنازة و دفن امحمد نجل اللواء عبد الله السنوسي رئيس المخابرات - تدشين المراكز الصيفية بتعز - طبيب يكشف عدد مرات غسل الشعر في الأسبوع لمنع - ريم طارق تطالب زوجها حسن شاكوش بدفع نفقة قدرها 2 مليون جنيه - قلق كبير في أوساط الشركات النفطية بحضرموت - قيادي في صنعاء يكاشف التحالف بمفاجأة لم يتوقعها في عمق معسكرات قواته - موجة غبار واسعة الانتشار تخيم على صنعاء و 7 محافظات -   أثارت الرأي العام .. ماحقيقة سقوط سحابه بصنعاء - شباب الانتفاضة الوطنية الإيرانية تُخرج خوادم رئاسة جمهورية النظام عن السيطرة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الحل في الاعتذار الرسمي وإقالة الوزير
المجلس الرئاسي مطالب بالتدخل لصالح اليمنيين في مصر

السبت, 01-أبريل-2023
صنعاءنيوز / محمد الخامري - من صفحته على الفيس بوك -
الحل في الاعتذار الرسمي وإقالة الوزير
المجلس الرئاسي مطالب بالتدخل لصالح اليمنيين في مصر

خرج العديد من اصحاب المصالح الذين اقتنصوا الفرصة للدفاع عن وزير الخارجية الدكتور احمد عوض بن مبارك وعدم تحميله مسئولية القرارات المصرية بإلغاء الامتيازات الاي كانت خاصة باليمنيين، وهنا أورد دليل ماذهبتُ إليه في منشوري الخاص بذلك، وأؤكد ان فشل الوزير ابن مبارك في قيادة الدبلوماسية اليمنية وتصريحاته غير المحسوبة هي السبب الرئيس في تلك القرارات، إضافة إلى فشل السفير اليمني في القاهرة أيضاً، واليكم الصور المؤيدة لذلك..

📌 ‏قال موقع وزارة الخارجية في تغطيته لزيارة الوزير:.. وخلال لقائه في 20 مارس، في أديس بابا، مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإثيوبي، أكّد بن مبارك #تضامن الجمهورية اليمنية #ودعمها لكل الخطوات التي تقوم بها الحكومة الاثيوبية بغية تحريك عجلة التنمية وتحقيق الامن والاستقرار والازدهار للشعب الاثيوبي.. ا. هـ..!
وهي التصريحات التي تُقرأ في سياق تأييد أثيوبيا في خلافها مع مصر حول إنشاء سد النهضة من اجل التنمية وإنشاء اكبر محطة كهربائية في افريقيا لتحقيق الاكتفاء الذاتي للشعب الإثيوبي وتصديرها للخارج، غير آبهة بما قد يشكله ذلك السد من كارثة مائية محققة للشعب المصري الشقيق..

📌 الصحفية المصرية Hend Eldawy والاكاديمي السعودي المعروف بمشاركاته كمحلل سياسي للملف اليمني عبر الفضائيات د. احمد د. أحمد الشهري تحدثوا أيضاً عن زيارة الوزير ابن مبارك لاثيوبيا واستهجنوا تصريحاته الاستفزازية لمصر..

📌 الصفحة المصرية واسعة الانتشار على موقع فيسبوك مصر العظمى - Great Egypt قالت ان أحمد بن مبارك زار سد النهضة وصرح ان اليمن تدعم سد النهضة، معلقة (دا حقه كل دولة حرة في سياستها)..!!.
وواصلت الصفحة: (مصر ردت بإعلان قرارات وتعقيدات جديدة على دخول اليمنيين لمصر وألغت امتيازات عديدة لليمنيين ومنعت الدخول بدون تأشيرة مسبقة وموافقة أمنية وكمان قللت مدة الإقامة إلى 3 شهور بدلاً من 6 شهور).

📌 أعتقد ان الامر أصبح بين يدي مجلس القيادة الرئاسي الذي يمكنه إلغاء تلك القرارات وربما منح امتيازات اكبر؛ بتقديم اعتذار رسمي ينقله أحد أعضاء المجلس للسلطات المصرية مصحوباً بإقالة الوزير الفاشل في ادارة الدبلوماسية اليمنية في مرحلة استثنائية حرجة تمر بها اليمن..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)